الحوثيون يستولون على المساحة الفارغة في مقبرة ذمار ويستغلونها تجاريا

 الحوثيون يستولون على المساحة الفارغة في مقبرة ذمار ويستغلونها تجاريا
 
ذمار (الوفاق نيوز): استحوذت المليشيات الحوثية على ما قدرة (٢٨٬٣٦٨ متر مربع) من مساحة مقبرة العمودي في مدينة ذمار وبدأت في تشييد محلات تجارية على تلك المساحة على الرغم من صدور أحكام قضائية تمنع أي استحداثات على المقبرة.
 
 مقبرة العمودي في مدينة ذمار أرض اوقفها "العلامة عبدالله بن محمد العمودي" منذ مئات السنين.. وتقول ذرية الواقف أن هناك أحكام قضائية صدرت في عام 1995م تقضي بمنع أي استحداث أو تغيير على المقبرة بأي شكل.
 
وتشكو ذرية الواقف من تسلط المليشيات الحوثية عليهم وعلى المقبرة حيث تعرضوا للاعتقال مرات عديدة لاعتراضهم على ما تقوم به المليشيات من استحداثات.
 
وكانت ذرية الواقف منعت السلطات في 2004 و 2007 من بناء ادارة أمن ومدرسة بموجب حكم قضائي.. وتقول ذرية الواقف أنهم أولىَ باي استحداثات استثمارية على أرضي المقبرة خاصة بعد تعرضهم للقمع والاعتقال من قبل سلطات المليشيات الحوثية بالمحافظة.
 
مصادر مطلعة كشفت لـ الوفاق نيوز أن الأراضي المستقطعة حديثا في مقبرة العمودي استحوذ عليها مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى ومحمد البخيتي محافظ الميليشيات بذمار وعبد المجيد الحوثي رئيس ما يسمى بـ هيئة الأوقاف.
 
وبحسب المصادر فإن المشاط يملك ثلثي الواجهة الغربية للمقبرة على الطريق المحاذية لمستشفى ذمار العام.
 
ومنذ يوم أمس السبت بدأت المليشيات الحوثية في استقطاع ما استحوذت عليه وشرعت في بناء محلات وأسواق تجارية بموازنة مبداية تقدر بـ 845 مليون ريال بحسب ما مصدر مطلع.