الحوثي يسيطر على اليتمة بعد خرق القوات الحكومية للاتفاق (تفاصيل+ خريطة)

 الحوثي يسيطر على اليتمة بعد خرق القوات الحكومية للاتفاق (تفاصيل+ خريطة)
 
الجوف-(الوفاق نيوز): أفادت مصادر عسكرية و أخرى ميدانية، ان جماعة الحوثي تمكنت من السيطرة على كامل منطقة يتمه (شمال محافظة الجوف)، يوم أمس الجمعة، بعد هجوم واسع شنته على القوات الحكومية المتمركزة فيها.

وقالت المصادر لـ الوفاق نيوز، ان مليشيات الحوثي  شنت هجوماً من ثلاث محاور على منطقة يتمه الاول من جبل عرفه والثاني من جبل حشيفا و الثالث من وادي صفحة نحو هضبة آل جعيد، وتمكنت بهذا الهجوم من السيطرة على منطقة يتمه الاستراتيجية التي تعد مركزاً للقوات الحكومية في الجوف.

وأكدت المصادر، ان مليشيات الحوثي سيطرت على معسكر اليتمه و سوقها الإضافة إلى بعض المناطق شمال اليتمه (بعد الخط)، وأيضا سيطرت على كامل هضبة آل جعيد.

و أوضحت المصادر، ان القوات الحكومية انسحبت من منطقة التمه وتمركزت في جبل ضبيع، وجبل القوايم و الصحاري.

وبدأت الاشتباكات بين القوات الحكومة مليشيات الحوثي في منطقة يتمه،  في 4 ديسمبر/كانون الأول، واشتدت المعارك بضربات جوية لمقاتلات التحالف، وشنت مليشيات الحوثي هجوماً فاشلاً في 14 ديسمبر للسيطرة على منطقة يتمه، ثم هجوماً آخراً يوم أمس 24 ديسمبر تمكن من السيطرة على كامل منطقة يتمه الاستراتيجية شمال الجوف.

وقال ضابط في القوات الحكومية لـ الوفاق نيوز، فضّل عدم الكشف عن اسمه، ان منطقه يتمه كانت مركزاً استراتيجياً لقيادة الهجمات ضد مليشيات الحوثي في الجوف، وذلك بعد ان سقطت مدينة الحزم عاصمة المحافظة في 1 مارس/آذار 2020.

وأضاف، "سقوط منطقه يتمه يمثل خسارة كبيرة للقوات الحكومية في الجوف".

وكانت قبائل يتمه قد عقدت اتفاقاً مع مليشيات الحوثي  توصل إلى اتفاق سلام بلا نزاع فيما بينهم، إلا انه فشل وعادت الاشتباكات.

#الوفاق_نيوز