الخارجية الأمريكية: تهريب إيران الأسلحة إلى مليشيات الحوثي يطيل أمد حرب اليمن

 الخارجية الأمريكية: تهريب إيران الأسلحة إلى مليشيات الحوثي  يطيل أمد حرب اليمن

وكالات-(الوفاق نيوز): أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، على أن دعم طهران للجماعات المسلحة بالمنطقة يهدد الأمن الدولي والإقليمي، لافتة إلى أن واشنطن ملتزمة بالتصدي للتهديد الإيراني.


وقالت الخارجية الأمريكية في بيان إن تهريب إيران الأسلحة للمليشيات الحوثي  يعد انتهاكا صارخا للحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة ويطيل أمد الحرب في اليمن.

وأضاف البيان: "التدفق غير المشروع للأسلحة في اليمن يمكن الحوثيين من الهجوم على مأرب ويزيد من معاناة المدنيين".

وقال البيان: "ملتزمون بالتصدي للتهديد الإيراني وصادرنا عشرات الصواريخ وآلاف البنادق العام الجاري"، مضيفا: "على الأطراف اليمنية التوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الحرب".

وقالت الخارجية الأمريكية: "البحرية الأمريكية صادرت الاثنين الماضي أسلحة وذخائر من سفينة منشؤها إيران"، مضيفة: "سفينة الأسلحة المصادرة أبحرت في مسار يستخدم لتهريب الأسلحة إلى الحوثيين".

وكان الجيش الأمريكي، أعلن أول أمس الأربعاء، ضبط شحنة أسلحة على متن مركب صيد، شمالي بحر العرب، يشتبه في كونها إيرانية، وفي طريقها إلى الحوثيين.

وجاء في بيان صادر عن القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية:

"ضبطت سفن تابعة للأسطول الخامس الأمريكي، نحو1400 بندقية هجومية من طراز أيه كي-47 و226600 طلقة ذخيرة، من مركب صيد عديم الهوية، وذلك خلال الصعود إلى المركب للتحقق من هوية العلم، وفقا للقانون الدولي العرفي، شمال بحر العرب، 20 ديسمبر".