ألمانيا تقدم أكثر من 15 مليون دولار للنازحين في اليمن

 ألمانيا تقدم أكثر من 15 مليون دولار لليمن

وكالات-(الوفاق نيوز): سلمت الحكومة الألمانية اليوم الخميس، تبرعا ماليا بقيمة 15.6 مليون دولار أمريكي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونسيف في مسعى للمساهمة بدعم تدخلات متعددة القطاعات لمعالجة مواطن الضعف لدى النازحين المتضررين من النزاع والمجتمعات المستضيفة للنازحين في اليمن.

وأضافت في بيان نشرته على موقعها "أن ما لا يقل عن مليون شخص، بينهم أكثر من 300 ألف طفل سيستفيدون من هذه التدخلات التي تهدف إلى تحسين فرص الوصول إلى خدمات المياه والإصحاح البيئي، ولتأسيس مساحات صديقة للأطفال ومساحات تعلم تضمن تكافؤ الفرص للجنسين بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم النفسي للأطفال المتضررين وإتاحة فرص تدريب حول المهارات الحياتية اليافعين المتضررين من النزاع".
وقال فيليب دوميل، ممثل اليونيسف في اليمن، إن "أطفال اليمن بحاجة إلى مساعدة عاجلة" معبراً عن امتنانه لشعب وحكومة ألمانيا على هذه المساهمة التي ستساعدهم على توفير الدعم الأساسي الذي يحتاجه الأطفال للبقاء على قيد الحياة، حد وصفه.
وأوضح البيان، أن استمرار النزاع وتصاعد حدته "أجبر حوالي 1.7 مليون طفل على النزوح الكثير منهم عانى من النزوح المتكرر ما يعرضهم لمخاطر أكبر".

#الوفاق_نيوز