التحالف يكشف تفاصيل إخراج ايرلو من صنعاء وايراني اخر

 
 
التحالف يكشف تفاصيل إخراج ايرلو من صنعاء وايراني اخر
 
 
الرياض - (الوفاق نيوز):  صرح العميد اتركي لمالكي الناطق باسم التحالف العربي،إن قيادة القوات المشتركة للتحالف قدمت وسهلت التصاريح الخاصة بالعبور لنقل السفير الايراني لدى الحوثيين، حسن ايرلو.
 
واضاف في تصريحات رصدها محرر الوفاق نيوز عن وسائل اعلام سعودية، ان المملكة سمحت لطائرة الإخلاء الطبي التابعة للقوات الجوية العراقية من نوع (سي -130) ونقله من صنعاء الى البصرة، وهي المرة الثانية لإخلاء مواطن إيراني مرتبط بالعمليات القتالية باليمن ، بعد إخلاء أحد أفراد السفينة الإيرانية العسكرية ( سافيز ) بالبحر الأحمر في العام (2019م) من قبل القوات السعودية من على متن السفينة ونقله للعلاج بأحد المستشفيات بالمملكة لفترة طويلة جراء وضعه الصحي المتدهور ، ومن ثم نقله عبر طائرة إخلاء طبي سعودية إلى مسقط بعد وساطة من الأشقاء في سلطنة عمان لإعادته وتسليمه لدولته (إيران).
 
واوضح المالكي انه تم نقل ايرلو لاعتبارات إنسانية تقديراً لوساطة دبلوماسية من الأشقاء في سلطنة عمان وجمهورية العراق بعد أقل من (48) ساعة من الإبلاغ عن حالته الصحية.
ن
وجاءات تصريحات المالكي بعد تصريحات ايرانية قالت ان السعودية تأخرت في الاستجابة لاسعاف ايرلو، وقال عنها المالكي انها تتسم مع  سلوك الدبلوماسية الإيرانية بدخول المذكور لليمن بطريقة غير شرعية وقيامه بدعم الفوضى والقتال باليمن.
#الوفاق_نيوز