مقتل شيخ قبلي بارز في جبهات الجوف

مقتل شيخ قبلي بارز في جبهات الجوف

الجوف - خاص-(الوفاق نيوز): أفادت مصادر عسكرية، بمقتل الشيخ القبلي البارز مطر مكسور الجميلي، خلال المعارك مع القوات الحكومية ضد مليشيا الحوثي في محافظة الجوف (شمال اليمن).

وأكدت المصادر، ان "الجميلي" قتل في مواجهات مع مليشيا الحوثي في جبهات اليتمة بمحافظة الجوف.

وفي ذات السياق، فرضت قبائل اليتمة في محافظة الجوف (شرق اليمن)، سيطرتها الكاملة على منطقتها الجغرافية، وأخطرت القوات المتحاربة في أراضيها، أنها لن تسمح بالقتال مجددا في مناطقها.  

وذكر مصدر قبلي في تصريح لـ الوفاق نيوز، ان قبائل اليتمة عقدت اتفاق مع كل من القوات الحكومية ومليشيات الحوثي، لإبقاء المنطقة خالية من القوات الحكومية و القوات الحوثية، وذلك عقب سيطرتها على جبلين استراتيجيين هما قشعان وحبش اللذان كانتا تؤمنان اليتمة، في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وأكد مصدر قبلي خاص لـ الوفاق نيوز، إن تدخل القبائل جاء بعد معارك شهدتها المنطقة على مدى 5 سنوات، آخرها تمكن مليشيات الحوثي من السيطرة على مرتفعات حبش وقشعان شمال محافظة الجوف خلال اليومين الماضيين. 

وأوضح المصدر في حديثة، ان مليشيات الحوثي عقدت اتفاقاً مع قبائل اليتمه توصل إلى اتفاق سلام بلا نزاع فيما بينهم، وذلك بعد انسحاب القوات الحكومية من منطقة اليتمة إلى طريق الحزم البقع.

وينشر الوفاق نيوز بشكل حصري بنود الاتفاق بين قبائل اليتمة و مليشيات الحوثي، بعد ان حصل عليها عبر مصادر خاصة:

1- لن يدخل مقاتلو أنصار الله "الحوثيين" بلدة اليتمة وستمنح السيطرة على هذه المناطق إلى شيوخ وممثلي قبائل اليتمة.

2- سيتم تسليم الأسلحة المتبقية من قواعد القوات الحكومية في اليتمة لمسلحي القبائل لضمان أمن المنطقة.

3- وتعهدت القبائل بعدم اتباع القوات الحكومية ومنع مواليها من دخول اليتمة والتعدي على مواقع أنصار الله "الحوثيين".

#الوفاق_نيوز