الحوثي يستخدم مزيدا من الهليكوبتر في هجومه على مأرب (تفاصيل + فيديوهات)

 الحوثي يستخدم مزيدا من الهليكوبتر في هجومه على مأرب (تفاصيل + فيديوهات)

مأرب - خاص-(الوفاق نيوز): دفعت جماعة الحوثي بمروحية أخرى للقتال في صفوفها بجبهات مأرب.

وقالت مصادر عسكرية لـ الوفاق نيوز، ان مليشيات الحوثي دفعت يوم أمس الاحد، بمروحية لمساندة قواتها في مأرب، حيث قصفت بعض تجمعات القوات الحكومية.

وحصل الوفاق نيوز على فيديوهات جديدة للحظة تحليق المروحية الحوثية في جبهات القتال جنوب محافظة مأرب، وقصفها لمواقع القوات الحكومية.

مصادر أخرى (لم يتسنى للوفاق نيوز التأكد منها) تقول، ان جماعة الحوثي كانت قد دفعت يوم 17 ديسمبر بمروحية للقتال، ما يعني انها نفذت حتى الآن 3 هجمات بالمروحيات القتالية في مأرب.

و كانت المرة الاولى منذ بدء الحرب التي تستعمل فيها جماعة الحوثية مروحية للقتال في صفوفها، يوم 8 ديسمبر 2021، وانتشر فيديو حينها يُظهر قصف الطائرة للقوات الحكومية في مديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب.

وقال مصدر خاص لـ الوفاق نيوز، ان المروحيات التي تستعملها جماعة الحوثي للقتال، تابعة لسلاح الجو التابع للنظام اليمني السابق، تم إصلاحها وإعادة إطلاقها بجهود مهندسين يمنيين ومستشارين إيرانيين بعضهم تم عبر التواصل بتقنية الفيديو.

ورصدت محررة الوفاق نيوز مانشره موقع أي دبليو إن الإيراني، الذي أكد مشاركة خبراء إيرانيين في اصلاح الطائرات العسكرية اليمنية ومنها هذه المروحية.

وحول نوع الطائرة، أكدت عدة مصادر مطلعة ان أول مروحية استعملتها مليشيات الحوثي للقتال هي من نوع "ميل مي-24"، أما المروحية التي دفعت بها المليشيات يوم أمس فإنها من الممكن ان تكون من انواع "ميل مي-24" على الاغلب او "ميل مي-17" أو "ميل مي-8" أو "ميل مي-17"ً، و وفقاً للإحصاءات المتوفرة لسلاح الجو اليمني السابق.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا