الهبة الحضرمية اليوم العاشر.. مديرية جديدة تنضم و السماح بمرور القواطر بشرط

 الهبة الحضرمية اليوم العاشر.. مديرية جديدة تنضم و السماح بمرور القواطر بشرط

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): تتواصل الهبة الحضرمية لليوم الـعاشر على التوالي، حيث يواصل أبناء قبائل حضرموت احتجاجهم ضد الحكومة اليمنية واحتجزوا مئات القواطر التي تمر من طرق المحافظة، مانعين مرورها حتى يتم تنفيذ مطالبهم.

وفي آخر المستجدات:
أعلنت أولى مديريات الوداي بمحافظة حضرموت "تريم"، مشاركتها في الهبة الشعبية الحضرمية الثانية. 

جاء ذلك بقرار مدير عام مديرية تريم خالد هويدي، مؤكداً  تقدمه الصفوف وتأييده للتصعيد الشعبي لأجل إيقاف الظلم والاضطهاد والفساد الذي يتعرض له أبناء حضرموت. 

يوم أمس السبت، وقبلها يوم الجمعة الآلاف من أبناء مدينتي سيئون وتريم وضواحيها في وقفة جماهيرية حاشدة، معلنين تأييدهم الكامل للتصعيد الشعبي ومقترحات لجنة مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو).

وقالت اللجنة الاعلامية للتصعيد الشعبي في حضرموت في بيان صادر عنها، انه سيتم السماح والإفراج عن القواطر المحملة بالمواد الغذائية بالمرور في النقاط الشعبية من جميع مناطق حضرموت بشرط التزام السلطة المحلية ممثلة بالوكيل عصام حبريش الكثيري (رئيس اللجنة الأمنية) والغرفة التجارية وقيادة المنطقة العسكرية الأولى بعدم استلام أي مبلغ مالي (جباية) من القواطر المحملة بالمواد الغذائية من قبل نقاط المنطقة العسكرية الأجهزة الأمنية والميازين تحت أي مبرر ومسمى.

وأشارت اللجنة الى تنفيذ ذلك بإشراف ممثلين من قبل السلطة ولجنة مخرجات حرو والغرفة التجارية.

وأقرت اللجنة الإفراج عن جميع القواطر الخارجة من بترومسيلة بشرط أن تلتزم السلطة المحلية بإقرار التسعيرة الجديدة وهي (205ريال) للتر الواحد وأن تصدر قرار بذلك.

كما أقرت اللجنة تشكيل لجنة لمقابلة وزير الزراعة والثروة السمكية وذلك من أجل إصدار قرار يمنع تصدير الثروة السمكية والحيوانية التي يستطيع المواطن شراء حاجياته منها بأسعار مناسبة وما زاد عن حاجة السوق يتم تصديرها إلى الخارج بآلية معينة