وسط أنباء عن تصفيته.. الحوثي يعلن وفاة زعيم قبلي بارز

 وسط أنباء عن تصفيته.. الحوثي يعلن وفاة زعيم قبلي بارز 

البيضاء-(الوفاق نيوز): أعلنت مليشيات الحوثي، أمس الاربعاء، عن وفاة شيخ قبلي بارز موالٍ لها في محافظة البيضاء (وسط اليمن). 

ونعت قيادات حوثية، وفاة الزعيم القبلي والقيادي البارز في صفوفها، الشيخ صالح بن صالح الوهبي، دون أن توضح أسباب وفاته المباغتة في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء، وسط تضارب الروايات التي ترجح غالبيتها تصفيته.

ويكتنف الغموض أسباب وفاة القائد الميداني الأول لمليشيات الحوثي في محافظة البيضاء، لكن عدة مصادر أفادت بأنه تعرض للتصفية الجسدية بسبب خلافات مالية حول جمرك عفار.

وبحسب المصادر فإن الشيخ الوهبي تعرض للتصفية، بعد أن استحدثت مؤخرا، نقاط جمركية (جبايات غير قانونية) في ماهلية وقانية، الأمر الذي تسبب بتراجع المردود المالي في جمرك عفار التابع للوهبي، وهو ما أدى إلى نشوب خلافات داخلية.

وكان الوهبي وفقاً للمصادر، يتمتع بصحة جيدة ونشرت له صور قبل وفاته الغامضة بيومين، أثناء حضوره في قضية ثأر قبلي بمدينة السوادية في البيضاء وهو بكامل صحته.

والتقى الوهبي أواخر الشهر الماضي برئيس ما يعرف بالمجلس السياسي التابع للمليشيات مهدي المشاط في صنعاء، في ظل أحاديث عن صراعات بين قيادات حوثية على عائدات النقاط المنتشرة في محافظة البيضاء.

ويعد صالح بن صالح الوهبي، رجل الحوثيين الأول في البيضاء، ولعب دوراً كبيراً في تجنيد أبناء القبائل لصالح الميليشيات الحوثية.

إضافة إلى تشكيله مليشيات مسلحة بقيادته أطلق عليها "كتائب الوهبي" لمساندة الحوثيين ضد القوات الحكومية في المحافظة.