الجيش والقبائل ينفذون هجوم واسع ومباغت ويدحرون الحوثيين من البلق الشرقي (تفاصيل حصرية)

الجيش والقبائل ينفذون هجوم واسع ومباغت ويدحرون الحوثيين من البلق الشرقي (تفاصيل حصرية)

مأرب - خاص-(الوفاق نيوز): شنت القوات الحكومية ورجال القبائل، اليوم الخميس، هجوماً على مليشيات الحوثي في جبل البلق الشرقي، جنوب محافظة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية لـ الوفاق نيوز، ان القوات الحكومية ورجال القبائل بإسناد من مقاتلات التحالف شنوا هجوماً واسعاً على المناطق التي سيطرة عليها مليشيات الحوثي جبل البلق الشرقي، مؤكدتاً انه تم دحر عناصر المليشيات إلى أطراف الجبل.

وذكرت المصادر، ان الهجوم كبد مليشيات الحوثي عشرات القتلى و الجرحى بإلاضافة إلى تدمير آليات عسكرية.

ورصدت محررة الوفاق نيوز، مانشره موقع "أي دبليو إن" الإيراني، من ان الحوثيين تصدو لهجوم واسع من القوات الحكومية في جبل البلق الشرقي.

من جهته، قال موقع وزارة الدفاع اليمنية "سبتمبر نت"، إن "الجيش مسنودا بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل يواصل خوض المعارك البطولية، ودحر مليشيا الحوثي الإيرانية، في مختلف الجبهات جنوبي محافظة مأرب".

وأوضح أن معارك عنيفة دارت خلال الساعات الماضية بين الجيش والمليشيا على امتداد مسارح العمليات العسكرية في الجبهة الجنوبية رافقها قصف مدفعي وجوي مركز استهدف مواقع وتحركات للمليشيا.

وذكر، إن "المواجهات أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيا، علاوة على استعادة أسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر، فيما أدى القصف إلى تدمير أكثر من 8 عربات و7 أطقم بعتادها وأفرادها".

وأشار موقع الجيش إلى أن مقاتلات التحالف العربي دمرت عدة أطقم وعربات لمليشيات الحوثي في مختلف جبهات القتال مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف العربي الذي تقودة السعودية في اليمن تنفيذ (29) عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، نتج عنها تدمير (16) آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من (145) عنصراً إرهابياً.