ماذا قالت عن اليمن.. القمم السعودية مع عمان والامارات وقطر (نصوص البيانات)

 ماذا قالت عن اليمن.. القمم السعودية مع عمان والامارات وقطر (نصوص البيانات)

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): صدرت خلال اليومين الماضيين ثلاث بيانات من القمم السعودية مع عمان والامارات وقطر، وذلك خلال الجولة الخليجية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وكان من لليمن جزء من المباحثات التي جرت خلال القمم.

وذكرت البيانات الصادرة عن القمم السعودية مع الدول الثلاث، الشأن اليمني، وفيما يلي يرصد لكم الوفاق نيوز ما ذُكر عن اليمن في البيانات:

البيان (العماني - السعودي):
"وفي الشأن اليمني؛ اتفق الجانبان على مواصلة جهودهما لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، يقوم على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216) ومبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الازمة اليمنية، ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني الشقيق".

البيان (الإماراتي - السعودي):
"وفي الشأن اليمني، أكد الجانبان على تطابق وجهات نظرهما حول مواصلة جهودهما لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216،ومبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحفظ لليمن الشقيق وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية، كما أكدا على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض. وأدانا استمرار استهداف ميليشيات الحوثي الارهابية للمطارات والأعيان والمنشآت الحيوية في المملكة".


البيان (القطري - السعودي):
"وفي الشأن اليمني؛ أشاد الجانبان بتوافق وجهات نظرهما حول مواصلة جهودهما لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، يقوم على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216). ونوه الجانب القطري بمبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني الشقيق".

ويواصل ولي العهد السعودي جولته الخليجي، حيث وصل مساء اليوم إلى محطته الرابعة بالعاصمة البحرينية المنامة.