جمعية الصرافين في عدن تعلن تعليق كافة أعمال القطاع المصرفي

 جمعية الصرافين في عدن تعلن تعليق كافة أعمال القطاع المصرفي

عدن-(الوفاق نيوز): أعلنت جمعية الصرافين في العاصمة المؤقتة عدن، الجمعة 3 ديسمبر 2021م، الإضراب لمدة يومين، بسبب استمرار انهيار العملة المحلية.

ووجهت الجمعية، في تعميم صادر عنها، منشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية، تعليق كافة أعمال القطاع المصرفي، لمدة يومين، تبدأ غدا السبت وتنتهي الاثنين القادم، على أن يشمل ذلك كافة شركات ومؤسسات القطاع المصرفي، وفروعها ونوافذ خدمتها وشبكاتها.

وأكدت جمعية الصرافين تأييدها للدعوة الموجهة من قبل الغرفة التجارية والصناعية– عدن، إلى كافة الجهات المعنية التداعي والاجتماع والنظر في سبيل تجاوز الأزمة.

كما طالبت جمعية الصرافين، رئيس الجمهورية والتحالف العربي، بالوقوف تجاه ما يمليه الواجب وتستدعي الأوضاع الإنسانية المتهالكة للخروج منها بما يعيد طبيعة الوضع الاقتصادي واستقرار العملة المحلية.


فوتأتي دعوة جمعية الصرافين للإضراب على خلفية الانهيار المتسارع للعملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، حيث وصل سعر صرف الدولار الواحد إلى 1642 ريالاً للبيع، و1655 للشراء، فيما بلغ سعر الريال السعودي 432 ريالا يمنيا للبيع، و435 ريالا للشراء، حسب الأسعار لهذا اليوم في العاصمة المؤقتة عدن.