مع تقدم القوات القوات المشتركة.. مليشيات الحوثي تفرض التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها

مع تقدم القوات القوات المشتركة.. مليشيات الحوثي تفرض التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها

خاص-(الوفاق نيوز): فرضت مليشيات الحوثي التجنيد الإجباري على عدة مناطق تحت سيطرتها في محافظة تعز، وذلك تزامناً مع التقدم المتواصل للقوات المشتركة نحو مديرية مقبنة و الجراحي.

وقالت مصادر خاصة لـ الوفاق نيوز، ان مليشيات الحوثي فرضت  التجنيد الاجباري على أبناء قرى "الموج، وميراب والزيلعي" في مديرية مقبنة، الأمر الذي ولد حالة من الرفض لدى الأهالي.

وفي نفس السياق، قالت مصادر أخرى ان جماعة الحوثي اختطفت  الشيخ القبلي علي منصور محمد حميد العبدلي، أحد مشايخ مديرية وصاب السافل بمحافظة ذمار، بسبب رفضه حشد المقاتلين في صفوفها.

واظهرت وثيقة مسربة، لم يتسنى لـ الوفاق نيوز التحقق منها، عن نوايا حوثية بإعلان التجنيد الاجباري لمن هم فوق 15 عاماً في مناطق سيطرتها، وذلك بسبب الخسائر الفادحة التي تتعرض لها في جبهات الساحل الغربي و مأرب.

و وفقاً للوثيقة الصادرة عن ما يسمى رئيس المجلس السياسي الاعلى التابع لمليشيات الحوثي، مهدي المشاط، إلى قائد الجماعة عبدالملك الحوثي، عن قرب صدور قرار بالتجنيد الإجباري لكل من تجاوز عمر 15 عاماً في مناطق سيطرة المليشيات ومن يتخلف يدفع مبلغ 200 الف ريال يمني (333 دولار تقريباً) كمجهود حربي.