تحذيرات من منخفض جوي يمتد تأثيره على جميع المحافظات اليمنية

 
تحذيرات من منخفض جوي يمتد تأثيره على جميع المحافظات اليمنية  
 
(الوفاق نيوز) حذرت وحدة الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، من دخول منخفض مداري في بحر العرب، مصحوب بأمطار رعدية، ومن المتوقع أن يضرب كافة المحافظات اليمنية.
 
وقالت وحدة الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، إن المنخفض سيصل خلال الفترة الممتدة بين يومي؛ اليوم الثلاثاء إلى بعد غدا الخميس محافظة حضرموت ومختلف المحافظات اليمنية.
 
وأشارت في تقرير لها عن مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب إلى أن منخفضاً مدارياً تصاحبه رياح قصوى من المتوقع أن يتحرك خلال منتصف الأسبوع الجاري باتجاه شمال إلى شمال غرب بحر العرب ويقترب مركزه من أرخبيل سقطرى والقرن الأفريقي وأجزاء من خليج عدن.
 
إلى ذلك قال الفلكي اليمني الشهير عدنان الشوافي، إن منطقة ضغط منخفض وسط بحر العرب تتحرك الى الغرب وجنوب غرب خلال الـ72 ساعة القادمة، بدءا من اليوم الثلاثاء.
 
وأشار الشوافي إلى احتمالية أن "تؤثر على أرخبيل سقطرى اليمنية بالأمطار الرعدية متفاوتة الشدة و التي قد تصل الى الغزيرة على بعض مناطق الارخبيل، ما يستدعي توخي الحذر من العواصف الرعدية وتدفق السيول في جزر الارخبيل وكذلك الصيادين ومرتادي البحر غرب بحر العرب وشرق خليج عدن من سوء الأحوال الجوية و اضطراب الموج.
 
وأشار الى انخفاض بسيط لدرجات الحرارة على المرتفعات و الأحواض الجبلية، داعيا إلى توخي الحذر من الأجواء الباردة خصوصا العاملين ليلا و في الصباح الباكر.
 
ولفت الى أنه بالنسبة للمزارعين في المناطق الباردة فإن درجة حرارة الهواء تبقى فوق الصفر المئوي ببضع درجات؛ وحدوث التأثير في مثل هذه الحالات الخفيفة يبقى مرتبط بتوفر عوامل مساعدة أخرى.
 
وتابع: فاذا انعدم الغطاء السحابي وسكنت الرياح في منطقتك يفضل توخي الحذر خصوصا على بعض المزروعات القريبة من الأرض والأقل مقاومة.