الأمير البريطاني تشارلز يزور مصر ويلتقي السيسي

 الأمير البريطاني تشارلز يزور مصر ويلتقي السيسي

القاهرة-(الوفاق نيوز): أفاد السفير البريطاني بالقاهرة غاريث بايلي، بإن الأمير البريطاني تشارلز وزوجته الدوقة كاميلا سيزوران مصر اليوم الخميس، مشيرا إلى أنهما سيلتقيان بالرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية.

وقال بايلي إن الأمير تشارلز سيزور شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني، بالإضافة إلى زيارة خاصة للمشاريع التي تعتبر نموذجا للتنمية المستدامة داخل الدولة المصرية، مبينا أن دوقة كورنوال ستلتقي بعدد من السيدات المعيلات وكيفية دعم أنفسهن بطرق تحافظ على البيئة.

وأضاف: "الأمير تشارلز مشتاق لزيارة الأهرامات"، مشيرا إلى أن "هناك احتراما لمصر في العالم كونها دولة ستترأس قمة المناخ العام المقبل"، لافتا إلى أن "هناك أكثر من 4 آلاف سائح بريطاني يزورون مصر أسبوعيا".

وتستمر زيارة الأمير تشارلز إلى مصر لمدة يومين فى إطار جولة تشمل المملكة الأردنية الهاشمية، وهي الأولى التي يقوم بها ولي العهد البريطانى وزوجته إلى الخارج منذ تفشى وباء كورونا فى أنحاء العالم.

وتعد هذه الزيارة الرسمية الثانية للأمير تشارلز والدوقة كاميلا بعد زيارتهما الأولى عام 2006، حيث زارا حينها مصر في إطار جولة عالمية شملت السعودية والهند بهدف تعزيز التفاهم والتسامح بشكل أفضل بين الأديان، ودعم مبادرات البيئة، وتشجيع فرص العمل والتدريب المستدامة للشباب.