في تجمع قبلي غير مسبوق.. قبائل شبوة تحتشد لمواجهة مخططات "الاصلاح" (صور)

 في تجمع قبلي غير مسبوق.. قبائل شبوة تحتشد لمواجهة مخططات "الاصلاح" (صور)

شبوة-(الوفاق نيوز): احتشد الألاف من أبناء محافظة شبوة ( جنوبي اليمن) في تجمع قبلي غير مسبوق، تنديدا بتسليم الاصلاح 3 مديريات في المحافظة لمليشيات الحوثي.

وتلبية لدعوة الزعيم القبلي "محمد عوض الوزير"، تجمع ابناء محافظة شبوة في منطقة الوطأة بمديرية نصاب، بهدف توحيد الجهود ورص الصفوف للدفاع عن المحافظة في وجه المليشيات الحوثية والجماعات المتطرفة وعبث الفاسدين.

والوزير هو برلماني يمني يتزعم قبائل العوالق اليمنية، ومستشار الرئيس اليمني، ويهدف التجمع القبلي الذي حضره الآلاف من أبناء المحافظة وشخصيات اجتماعية وسياسية وقبلية وعسكرية للخروج بموقف موحد من خيانات الإخوان بقيادة المحافظ "محمد بن عديو" وتسليمهم 3 مديريات للحوثيين.

وشاركت مختلف قبائل شبوة في التجمع القبلي الذي حمل "مهرجان الوطأة" تأكيدا على رص الصفوف لمواجهة أي مؤامرات مشتركة من قبل مليشيات الحوثي والاصلاح.

وطالبت قبائل شبوة بمحاكمة قيادات الاصلاح ممثلة في محافظ شبوة محمد صالح بن عديو إثر وقوفهم خلف تسليم مديريات بيحان الثلاث لمليشيات الحوثي.

من جانبه، دعا الزعيم القبلي البارز بتشكيل لجنة للتحقيق بأسرع وقت ممكن ومحاسبة المتورطين "في خيانة الأرض والعرض ودماء الشهداء"، بتسليم مديريات بيحان غرب شبوة لمليشيات الحوثي الانقلابية دون قتال.

وقال الوزير، في كلمة ألقاها أمام الحشد الكبير، إن "سقوط بيحان بل تسليم بيحان في هذا الوقت الحرج هو رسالة لكل أبناء شبوة أن يقفوا موقفاً واحداً ضد هذا المخطط الخطير ومنع تسليم مناطقهم ومديرياتهم مهما كان الثمن".

وأضاف الوزير مخاطبا الحشود أن "لكم الحق برفع أصواتكم ورفض كل سياسات الظلم والقتل والفساد التي أوصلت محافظتنا إلى ما هي عليه اليوم".

وأكد أنه "حذر في أوقات سابقة من مغبة ما يجري في شبوة وأن الاستمرار في النهج الإقصائي المتفرد بالسلطة في إشارة إلى الإخوان نهايته وخيمة"، مضيفا: "هانحن اليوم نصل إلى ما حذرنا منه مسبقا".


وأهاب الزعيم القبلي بأبناء شبوة "الوقوف ضد المخطط الخطير ومنع تسليم مناطقها ومديرياتها مهما كان الثمن"، مشيرا إلى أن "خروج القبائل للمشاركة في هذا اللقاء يؤكد أن كيل أبناء شبوة قد طفح ولا يمكن الاستمرار بالسكوت عما جرى سابقاً ويجري اليوم تجاه محافظاتهم".وأشاد الزعيم القبلي عوض الوزير بدور دول التحالف العربي بقيادة السعودية في مساندتهم لليمن وتضحياتهم الجسيمة بالرجال والمال.

وأوضح أن شبوة رغم أنها من أغنى المحافظات غير أنها تعيش حالة من الانهيار في المنظومة الأمنية واستشراء الفساد في المرافق الحكومية وانعدام فرص المساواة في الحصول على الوظيفة العامة وغياب الرقابة والمحاسبة وأجهزة مكافحة الفساد والضبط القضائي وارتفاع مؤشرات الفقر والبطالة.

وكانت قيادات عسكرية وقبلية بارزة فضحت الشهر الماضي، مخططات الاصلاح والتي قضت بتسهيل اجتياح مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا لـ3 مديريات، هي "بيحان" و"عسيلان" و"عين" شمالي شبوة بهدف توسيع رقعة نفوذ المتمردين جنوبا وخنق محافظة مأرب.

وتداعت على إثر ذلك العديد من القبائل بينها العوالق وبلعيد لتدارس الخيارات المناسبة لمواجهة المخاطر التي تحدق بشبوة من قبل مليشيات الحوثي والاصلاح".