الحوثيون على بُعد 3 كيلو متر من نقطة الفلج (تفاصيل حصرية وخريطة)

 الحوثيون على بُعد 3 كيلو متر من نقطة الفلج (تفاصيل حصرية وخريطة)

خاص-(الوفاق نيوز): كشفت مصادر عسكرية، ان مليشيات الحوثي بدءت هجماتها على جبلي البلق الاوسط و الشرقي الواقعان شرق سد مأرب، وذلك بعد ان تمكنت من الزحف نحوهما عن طريق مديرية الجوبة.

وقال مصدر عسكري لـ الوفاق نيوز، ان مليشيات الحوثي اصبحت على مشارف جبلي البلق الاوسط و الشرقي وذلك بعد ان تمكنت من التقدم من جنوب مأرب وربطها الجبهة الجنوبية مع الغربية.

وذكر المصدر، ان المليشيات الحوثي اصبحت تبعد 3 كيلوا متر تقريباً عن نقطة الفلج الاستراتيجية الواقعة بين جبلي البلق الاوسط والشرقي، والتي تعد المدخل الجنوبي لمحافظة مأرب.

ونشرت وسائل إعلام حوثي صورة تظهر نقطة الفلج على بعد 3 كيلوا متر تقريباً، حيث تمكن الوفاق نيوز من تحديد مكان التقاطها كما هو واضح ادناه:



ما يجدر ذكره ان جبلي البلق الاستراتيجيان يعتبران الساتر الجنوبي لمدينة مأرب، حيث تستميت مليشيات الحوثي للسيطرة عليهما وسط خسائر فادحة تتكبدها، وفق ما أكدته مصادر مطلعة.

وقالت مصادر مطلعة لـ الوفاق نيوز، ان الاحداث في الساحل الغربي لليمن مع إعادة تموضع القوات المشتركة وانسحابها من مدينة الحديدة أثرت على الهجمات الحوثي على مدينة مأرب حيث تم سحب المقاتلين من من الاولى إلى الاخيرة.

ويوم أمس، أعلنت قوات التحالف الجوية إحباط محاولة هجوم للحوثيين على "البلق" غرب مأرب.

و نقل التلفزيون السعودي عن التحالف قوله، انه نفذ عملية هجومية بالمقاتلات تمت أثناء تجمّع لعناصر حوثية لتنفيذ هجوم على "البلق" الشرقي.

وتابع، أن عملية للتحالف دمرت 6 آليات عسكرية للحوثيين وأكثر من 70 قتيلًا.