لجنة حكومية تلتقي بفريق أممي لبحث سبل تفريغ خزان صافر

 لجنة حكومية تلتقي بفريق أممي لبحث سبل تفريغ خزان صافر

متابعات-(الوفاق نيوز): اجتمعت لجنة الطوارئ الوطنية الخاصة بناقلة النفط اليمنية "صافر" مع فريق أممي السبت في العاصمة عدن، لبحث إمكانية تفريغ خزان النفط العائم.

وقالت لوكالة الانباء اليمنية الرسمية "سبأ"، إن  اللجنة الحكومية اجتمعت مع المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي والوفد المرافق له، وبحثت مضامين الخطة المطروحة من اللجنة لتفريغ الخزان والسبل الكفيلة لتفادي أضرار التلوث البيئي على مختلف الأصعدة.

و تطرق اللقاء، بحضور نائب وزير النفط والمعادن اليمني سعيد الشماسي، إلى المخاطر التي تشكلها الناقلة "صافر" لما تحتويه على متنها من النفط الخام والمخاطر المحتملة من تسرب النفط على البيئة البحرية والسكان والسواحل والجزر اليمنية والدول المجاورة.

واستمع الفريق الأممي، من المختصين في اللجنة إلى شرح مفصل عن خطة الطوارئ التي أعدتها اللجنة لمواجهة التلوث والاحتياجات المطلوبة لتنفيذ الخطة، وجهود الحكومة لإزالة الخطر من خلال التركيز على تفريغ الخزان بأسرع وقت ممكن.

من جانبه أشار المنسق المقيم للأمم المتحدة، إلى أن الأمم المتحدة تعمل جاهدة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للعمل على تجنب الكارثة وإفراغ الناقلة من محتوياتها وصب كافة الجهود الممكنة لتحقيق ذلك.