تفاصيل لقاء المبعوث الاممي قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المخا

 تفاصيل لقاء المبعوث الاممي قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المخا

الحديدة-(الوفاق نيوز): ينفذ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ زيارة خاصة للقاء رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد طارق صالح في المخا والتقى خلال ذلك السلطة المحلية.
 
ناقشت قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المخا مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم  الأربعاء الأوضاع الإنسانية والخدمية ومعاناة السكان والنازحين وقضايا البنية التحتية وما تسببت به حرب المليشيات الحوثية من خراب وتدمير.
 
وخلال اللقاء الذي عقد بمقر المجمع الحكومي في مدينة المخا غربي تعز، تعهد المبعوث الأممي بالعمل على إنهاء الحرب والتوصل إلى تسوية تفضي إلى وقف الصراع واستئناف الحياة الطبيعية وأعمال التنمية والإعمار.
 
وقال إن العديد من الانتقادات وجهت لدور الأمم المتحدة حول استمرار النزاع منذ سبع سنوات.
 
"لكننا سنعمل على إنهاء النزاع من أجل أن تحقيق الاستقرار."


واستهدفت المليشيات الحوثية ضواحي المخا بصواريخ بالستية تزامنا مع زيارة المبعوث الأممي صباح الأربعاء.

قال المبعوث الأممي في لقاءه بالسلطة المحلية "في نهاية المطاف سنتوصل إلى نهاية النزاع ولا يمكن للحرب أن تستمر، وهي فرصة لأن تقوم المنظمات الدولية بأداء دورها الإنساني بشكل أفضل فيما يتعلق بإعادة تأهيل ما دمرته الحرب."

وأكد غروندبرغ أهمية ميناء المخا بالنسبة للاقتصاد ولسمعته وتاريخه المرتبط بالقهوة اليمنية ، داعيا إلى إعادة تفعيل كافة المرافق والمؤسسات الحكومية.
 
ولفت المبعوث الأممي إلى إن هناك العديد من الألم والمعاناة التي خلفتها الحرب طيلة السنوات السبع السابقة وزادت كثيرا بسبب الحرب في الجوانب الاقتصادية .
 
وأشار إلى أن الحرب تسببت في زعزعة استقرار العملة الوطنية، مما رفع تأثيرات الأوضاع المعيشية على اليمنيينعبرت السلطة المحلية عن ثقتها ورغبتها في قدرة المبعوث الدولي إلى اليمن ، على فرض خيار السلام على مليشيات الذراع الإيرانية.
 
وأوضحت جانبا من معاناة السكان والمديرية في قطاعات الصحة والتعليم والمياه غيرها. إضافة إلى مترتبات ومضاعفات مشكلة الألغام .