هادي يلتقي المبعوث الأمريكي إلى اليمن

 هادي يلتقي المبعوث الأمريكي إلى اليمن لمناقشة تطورات الأوضاع في البلاد

الرياض-(الوفاق نيوز): التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، المبعوث الامريكى الى اليمن تيم ليندركنغ، لمناقشة تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية لإحلال السلام وإنهاء الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية إثر انقلابها على الإجماع الوطني وخيارات الشعب اليمني.

واشار الرئيس اليمني، إلى التصعيد العسكري الحوثي المستمر على محافظات مأرب وشبوة وتعز، من خلال استهدافهم بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، وماتسبب ذلك من استشهاد واصابة المئات من المدنيين والنازحين بينهم نساء وأطفال، ناهيك عن الخسائر في الممتلكات العامة والخاصة.

ولفت الى استمرار المليشيات الحوثية في حشد الاطفال والمغرر بهم والزج بهم الى محارق الموت، مؤكداً أن مثل هذه الأعمال تؤكد للعالم اجمع ان المليشيات الحوثية ليست جادة للسلام وانهاء الحرب ووقف إطلاق النار، بل انها تسعى لمواصلة جرائمها بحق أبناء الشعب اليمني.

وجدد هادي، حرصه على احلال السلام الدائم والشامل وفقاً للمرجعيات الاساسية وانهاء الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية على الشعب اليمني.

مشيراً إلى أن الحكومة كانت ولاتزال تنشد السلام الذي يؤسس لمستقبل أمن لليمن ويحقن دماء أبناء الشعب اليمني.

وأعرب الرئيس هادي عن تطلعه لممارسة المجتمع الدولي المزيد من الضغط على هذه العصابة لجنوح للسلام ووقف إطلاق النار، ووقف استهداف المدنيين والنازحين والمنشآت العامة والخاصة.

وأشار الرئيس إلى الدور الايراني التخريبي في المنطقة من خلال تغذية عناصره المتمثلة بالمليشيات الحوثية بالمال والسلاح من اجل تأجيج الصراعات في اليمن ودول الجوار وتهديد الملاحة الدولية وخلق حالة من عدم الاستقرار والامن خدمة لأهداف إيران في اليمن والمنطقة.. مؤكداً ان ابناء الشعب اليمني لن يسمح بمرور التجربة الإيرانية وسيقف بصلابة أمام المشاريع التدميرية والتخريبية التي تصدرها إيران عبر أذرعها من العصابات والجماعات المسلحة.

و أثمن هادي على جهود الولايات المتحدة الامريكية وحرصها الدائم على السلام ووقف الحرب وتقديم الدعم لليمن في مختلف المجالات.

من جانبه، ثمن المبعوث الامريكي، جهود فخامة الرئيس الرامية الى احلال السلام ووقف الحرب.. مجدداً دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن وانهاء الحرب واحلال السلام لينعم اليمن وشعبه بالأمن والاستقرار.