فضائح وأسماء.. وظائف الحكومة الشرعية اليمنية وسيلة للمتاجرة وتقديم طلبات اللجوء

 فضائح وأسماء.. وظائف الحكومة الشرعية اليمنية وسيلة للمتاجرة وتقديم طلبات اللجوء 
 
خاص _ (الوفاق نيوز): كشف نشطاء عن استغلال موظفي الشرعية مناصبهم، في التوجه إلى أوروبا وطلب لجوء سياسي. 
 
ورصد محرر الوفاق نيوز مانشره الدكتور عبدالقادر الخراز، حول الفساد الممنهج لمسؤولي الشرعية اليمنية. 
 
وكشف الخراز، شخص يدعى عمار العولقي، يسكن لاجئ في كندا ومسؤول في وزارة المياه، حول المشاركات الدولية إلى وسيلة لنقل أشخاص وتسهيل نقلهم إلى الدول حتى يقدموا على لجوء سياسي. 
 
وتسأل الدكتور الخراز، عن علاقة الضابط احمد الاشول بعمار العولقي ليقدم له هذه الخدمة اذا صحت بجلب أخيه ضياء الدين الأشول من صنعاء إلى لندن، على حساب سمعة اليمن عند ممثلي الاتفاقيات الدولية والسفارات؟. 
 
وأوضح الخراز، أن مدير مكتب توفيق الشرجبي وزير المياه والبيئة، اسامه المخلافي ( أخو بليغ المخلافي الملحق بسفارة اليمن في مصر)، حضر ضمن مؤتمر اليمن المشارك في قمة المناخ، وغادر المؤتمر إلى فرنسا و طلب اللجوء. 
 
واكد مصدر لـ الوفاق نيوز، أن عمار العولقي يعيش في كندا وحصل بواسطة على منصب حكومي، سافر لندن يشارك بمؤتمر المناخ ويمثل #اليمن فيه واخذ معه ضياء الدين الأشول الغير موظف أساسا، على اساس انه ضمن الوفد، وحين وصل هناك وقدم لجوء.
 
وأشار المصدر، أن ضياء الأشول، هو شقيق الضابط أحمد الأشول، والذي درس في الكلية العسكرية ببريطانيا منحة على حساب الدولة اليمنية، ومؤخرا قدم لجوء فيها، في الوقت الذي كان يفترض أن يعود إلى الوطن، يحلل التعليم والمنحة الحكومية، لكنه استغل ذلك وحول حياته في بريطانيا تصوير وتحليل فسبوكي عميق. 
 
وقال الخراز، هل هذي بركات عمار العولقي في مؤتمر المناخ؟ وهل أصبحت هيئة البيئة مكتب تسهيل اللجوء والحج والعمرة؟، "بداية طريق جديدة"؟. 
 
#الوفاق_نيوز