اختتام أعمال الدورة 25 لمؤتمر الاستثمار العربي الافريقي بمشاركة اليمن

 اختتام أعمال الدورة 25 لمؤتمر الاستثمار العربي الافريقي بمشاركة اليمن 
 
(الوفاق نيوز):اختتمت اليوم الدورة الخامسة والعشرون لمؤتمر الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي، عقد خلال الفترة من 2-5 نوفمبر الجاري بمدينة الغردقة.
  وأكد البيان الصادر عن المؤتمر الذي نظمه اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية على تفعيل الدعوة نحو التوسع في تطبيق التحول الرقمي وتدريب الشباب على التصنيع الرقمي الذي يتلاءم مع الظروف الراهنة من تداعيات جائحة كورونا، والعمل على تنمية ثقافة التحول الرقمي لدى النشء منذ الصغر بالمدارس ودعم الابتكار وريادة الأعمال. 
وشدد على ضرورة التوجه للتعاون العربي الأفريقي في مجال التنمية الصحية تفعيلا لمبادرة الاتحاد "المدارس الذكية المعززة للصحة والصديقة للبيئة لدعم الأسرة المصرية".
ودعا إلى دراسة تغطية احتياجات السوق النيجيري خاصة في مجال التسويق للقطاع النفطي والزراعة وغيره مما تتميز وتشتهر بإنتاجه نيجيريا، كما دعا إلى دعم ريادة الأعمال وتيسير الحصول على المساهمات التمويلية والفنية من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل بروتوكول التعاون الموقع بين اتحاد المستثمرات العرب والجهاز.
 وطالب البيان الختامي لتفعيل توفير فرص عمل الشباب المقدمة من اتحاد المستثمرات العرب وقطاع الأعمال ومجلس أمناء الاتحاد، وتوفير2000 فرصة عمل بالتعاون ورعاية حزب حماة الوطن.
وأكد على إطلاق منصة عربية على الانترنت للتبادل التجاري والاستثماري بين المستثمرات والمستثمرين العرب والأفارقة تحت مظلة اتحاد المستثمرات العرب، ومتابعة تنفيذ المشروعات التي تم الإعلان عنها بالمؤتمر والبرتوكولات الموقعة من خلال عقد اجتماع نصف سنوي.
 
 وكانت فعاليات وجلسات المؤتمر قد شهدت الإعلان عن تأسيس 3 شركات لإقامة مشروعات رياضية وسياحية وفنية بقيمة 1.5 مليار دولار باستثمارات مصرية أمريكية عربية كونغولية، وإقامة مشروع مصري لبناني أسباني في الصناعات الغذائية باستثمار 15 مليون جنية. 
 
كما شهد المؤتمر التوقيع على 4 بروتوكولات في مجالات التعاون والتعليم والتدريب والاستشارات والتجارة التسويق مع الجامعة الكندية واليمن والإمارات والغرفة التجارية المصرية، كما شهد إطلاق لجنة الصحة باتحاد المستثمرات العرب مبادرة المدارس الذكية المعززة للصحة والصديقة للبيئة، ومبادرة مصر بالألوان.
 
وعلى هامش المؤتمر قامت رئيسة اتحاد المستثمرات العرب الدكتورة هدى يسى بتكرم رئيسة مجلس سيدات الأعمال اليمنيات الدكتورة فوزية ناشر عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرات العرب، كما قامت الدكتورة ناشر بتكريم رئيسة اتحاد المستثمرات العرب د.هدى يسى والشيخة مريم الصباح والدكتورة شفيقه العامري الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيدات أعمال أبوظبي.
#الوفاق_نيوز