مخرجة أردنية تقدم بحثاً لإحدى الجامعات البريطانية عن معناة اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثي

 مخرجة أردنية تقدم بحثاً لإحدى الجامعات البريطانية عن معناة اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثي

متابعات-(الوفاق نيوز): قالت المخرجة الاردنية نسرين الصبيحي المهتمة بالشأن اليمني انها قدمت بحثا لاحدى الجامعات البريطانية عن معاناة الإنسان في منطقة أسلم بمحافظة حجة اليمنية وذلك كنموذج لمعاناة أشمل يعاني منها اليمنيون في مناطق سيطرة الحوثيين.

 واشارت الصبيحي في تصريح لـ ” اوروبا والعرب ” بان أحد محاور البحث كان فيلمها الوثائقي ” عاصم ” وكان الفيلم قد فاز قبل عامين بجائزة من مهرجان غرب اوروبا في بروكسل وهو فيلم يتناول الاوضاع في احدى القرى اليمنية وقالت المخرجة الصبيحي “فاز الفيلم بجائزة العلم والتعلم واصبح مرجعا لطلبة الماجستير وأطروحات الدكتوراة .. وأصبح مرجع مادة علمية في الجامعات”.

 وأضافت انه من اجل تسليط الضوء على  تقصير  المنظمات الدولية، في رفع الظلم عن سكان قرية “أسلم” في محافظة حجة اليمنية  ، ” شمال غرب صنعاء ” ،  وفي نفس الوقت تعريف الجمهور بحقيقة الوضع ، وممارسات واضطهاد جماعة الحوثي، للمواطنين هناك ،  سافرت  الاعلامية الاردنية ومخرجة الأفلام الوثائقية  نسرين الصبيحي الى بروكسل برفقة فيلمها ” عاصم ” للمشاركة في مهرجان دولي للأفلام وهو مهرجان غرب أوروبا للأفلام، 

وقبل ايام قليلة طالبت الصبيحي وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بالاعتذار لكافة الشعب اليمني عقب تصريحاته الأخيرة بشأن الحرب في اليمن.

وقالت الصبيحي في تدوينة لها على موقع “تويتر” على جورج قرداحي الاعتذار  ‏لأطفال اليمن الذين جنّدهم الحوثي وسلب طفولتهم وغسل أدمغتهم ودفعهم لمحارق الموت في الجبهات ‏والاعتذار للمعوقات والمعاقين الذين فقدوا أطرافهم بسبب ألغامه.

وأردفت قائلة:” و يجب عليه الاعتذار لأساتذة الجامعات والمدارس الذين لم يحترم الحوثي قدسية مهنتهم وباتوا باعة الشوارع أوعمّال بناء والاعتذار للمنظومة التعليمية التي أفقدها الحوثي أهدافها النبيلة في نهضة الإنسان اليمني ‏والذين أكلوا أوراق الشجر لتجويعه الممنهج لهم.

وطالبت الصبيحي من قرداحي بالاعتذار ‏لنساء اليمن اللواتي عذّبهن الحوثي بسجونه ‏والصحفيين الذين كمم الحوثي أفواههم ‏ولجميع المخفيين قسرا بسجون الحوثي ‏والاعتذار لفقراء اليمن الذين نهب الحوثيين معوناتهم ‏و لأصحاب البيوت التي فجّرها الحوثي ‏والمحافظات اليمن التي دخلها الحوثي بغزو مدمّر لأجمل ما فيها.