بالوثائق.. مليشيات الحوثي تهدد أسرة فلسطينية تقيم في اليمن بالسجن

 بالوثائق.. مليشيات الحوثي تهدد أسرة فلسطينية تقيم في اليمن بالسجن 

ذمار-(الوفاق نيوز): قالت مصادر محلية، إن مليشيات الحوثي هددت أسرة فلسطينية مقيمة في اليمن منذ حوال 30 عاما بالسجن لعجزها عن دفع مبلغ 7 مليون ريال مقابل تجديد الإقامة.

وكشفت وثائق، عن إلزام أسرة فلسطينية مكونة من 4 أشخاص وتسكن في حارة الغفران غرب مدينة ذمار، على دفع مبلغ سبعة مليون ريال، مقابل تجديد الإقامة، وهددت بفرض غرامات مالية أخرى بسبب التأخير.




وطبقاً للمصادر، فإن رب الأسرة يدعى "محمد صبري محمد قويدر"، ويعمل مدرساً في اليمن منذ 30 عاما، ونظراً لعدم وجود مصدر دخل للأسرة فإنها عجزت عن دفع قيمة تجديد الإقامة.

وأظهرت الوثائق، مطالبات الأسرة باعفائهم من الغرامات في مصلحة الهجرة والجوازات، نظراً لمطالبة مليشيا الحوثي السلطة الحاكمة بتجديد الإقامة، وظروفهم لا تسمح بتسديد الغرامات المفروضة عليهم.




وبحسب الوثائق التي حصل موقع الوفاق نيوز على نسخة منها، فإنها رُفعت إلى ثلاث جهات خاضعة لسيطرة الميليشيات، احداها رُفعت إلى وزير داخلية الحوثيين المدعو "عبدالكريم الحوثي"، والذي وجه بخصم 60٪ من الغرامات، إلا أنها في الحقيقة مجرد حبر على ورق.



فيما وثيقة طلب إعفاء أخرى رُفعت إلى محافظ ذمار التابع للمليشيات "محمد ناصر البخيتي"، ورفعها مدير مكتب الشؤون الإجتماعية بذمار "خالد سيف المقدشي"، ولم تجد أي تجاوب، بالإضافة إلى أن الوثيقة الثالثة رُفعت إلى مصلحة الهجرة والجوازات، وهي الأخرى تحولت إلى حبر على ورق.

هذه القضية أتت لتكشف مزاعم مليشيات الحوثي الإرهابية بتحرير القدس، والتغني بفلسطين، بالمقابل تهدد أسرة فلسطينية في اليمن بالسجن، وفرض غرامات مالية عليهم، وهو ما يؤكد أن مليشيات الحوثي لا تبالي بفلسطين وقضيتها، وإنما تهتم بالنفوذ الإيراني في فلسطين لا غير.