اليمن.. مليشيات الحوثي تقصف مركز تعليمي سلفي في مأرب

 اليمن.. مليشيات الحوثي تقصف مركز تعليمي سلفي في مأرب 

مأرب-(الوفاق نيوز): قالت مصادر عسكرية، إن مليشيات الحوثي قصفت، مساء الاحد، مركزا تعليميا لجماعة السلفيين بمحافظة مأرب.

ووفقا للمصادر، سقط حوالي 12 ضحية ما بين قتيل وجريح في القصف الصاروخي الحوثي الذي استهدف مركز "دار الحديث" التابع لجماعة السلفيين في منطقة "العمود" بمديرية الجوبة جنوبي محافظة مأرب.

وتابعت المصادر، أن القصف أسفر عن سقوط قتيلين على الأقل من طلاب المركز وإصابة آخرين.

وأشارت إلى أن القصف استهدف بشكل مباشر مسجدا داخل المركز أثناء تواجد عدد من الطلاب فيه، ما تسبب بخسائر بشرية ومادية.

وفيما تشير بعض الأنباء إلى أن الضحايا يفوق الـ20 فإن عملية الاستهداف تأتي بعد أربعة أيام على قيامها بنفس العملية التي استهدفت منزل أحد المشايخ ما أدى إلى مقتل وإصابة ما يقارب 15 مدنيًا من بينهم 2 من أولاد الشيخ.

وفي وقت سابق اليوم قالت مصادر محلية إن جماعة السلفيين أخلت مركزا تعليميا لها يضم نحو 1500 طالب مع احتدام المعارك بالقرب منه في محافظة مأرب شرق صنعاء.

وقالت المصادر إن مركز "دار الحديث" يضم نحو 1500 طالب من السلفيين، مشيرا إلى أن عددا من قادة المركز غادرته وطلبت من الطلاب المغادرة لضمان سلامتهم.

وأشارت إلى أن المعارك تدور في الأثناء في منطقة "يعره" الواقعة على بعد نحو 15 كيلومترا من منطقة العمود، حيث مقر مركز السلفيين.

وأنشأ السلفيون مركز "دار الحديث" في منطقة العمود في مأرب كأكبر مركز للجماعة في اليمن، بدلا من مركزهم في دماج بمحافظة صعدة، والذي هاجمه الحوثيون وهجروا منتسبيه قسرا وسيطروا عليه في العام 2014.

#الوفاق_نيوز