سقطرى : السلطة المحلية ومكتب الصحة يسلما موقع أرضية لإنشاء محطة تعبئة اسطوانات الأكسجين بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية

 سقطرى : السلطة المحلية ومكتب الصحة يسلما موقع أرضية لإنشاء محطة تعبئة اسطوانات الأكسجين بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية

سقطرى-(الوفاق نيوز):

سلم وكيل محافظة سقطرى العميد ركن صالح علي سعد ومدير عام مكتب الصحة الدكتور سعد عامر بن ماجد اليوم موقع الارضية المخصصة لإنشاء وتركيب محطة تعبئة اسطوانات الأكسجين في مستشفى 22 مايو . 

حيت تم تسليم الارضية تمهيدا لبداء عملية التنفيذ بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية وذالك  بعد معاينتها بحضور مدير عام الشئون الهندسية بوزارة الصحة المهندس محمد عبد الله حسن و ممثل عن شركة بوابة الخليج الذهبية المنفذة للمشروع وهيب حسن وعضو لجنة التسليم احمد حامد . 

وأكد وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد أن إنشاء محطة تعبئة اسطوانات الاكسجين في المحافظة يشكل أهمية كبيرة في تأمين احتياج المرافق الصحية والطبية من الأكسجين وإنها مشكلة نقصها التي تعاني منها المحافظة في السابقة وخاصة خلال فصل الخريف لأعتمادنا على تعبئة الاسطوانات خارج الجزيرة ونقلها بحريا . 
مشيدا بجهود وزارة الصحة ومكتبها في المحافظة وحرصهم على وضع أهم متطلبات القطاع الصحي للارخبيل أمام المنظمات الداعمة لتنفيذها ورفع من خلالها مستوى الجاهزية الصحية والطبية للمرفق الصحية في الجزيرة.

الى ذالك أطلع الوكيل ومدير الصحة ومدير الشئون الهندسية بوزارة الصحة على التجهيزات الجارية لافتتاح وحدة البي سي ار في المحافظة بعد أعتمادها بشكل رسمي . 
وقدم مدير عام الصحة شرح عن الأعمال الجارية  لتجهيز الوحدة وفقا للمواصفات العالمية ، واضاف ان تم أختيار كادر طبي للعمل في الوحدة وتم تأهيليهم للعمل فيها .
 وستعمل الوحدة على فحص زوار المحافظة خاصة الافواج السياحية التي تتوافد اسبوعيا عبر منفد الجوي للتأكد من سلامتهم من كوفيد19 واصدار فحوصات رسمية تساعدهم في العودة لبلدانهم. 

كما اطلع الوكيل صالح علي ومدير الصحة سعد عامر ومدير الشئون الهندسية محمد حسن ومدير الصحة مديرية حديبوه فرج يسر ومدير مركز الامومة والطفولة احمد ابراهيم على مشروع مستشفى 22 مايو المتعثر من أكثر من 22 عام . 
مؤكدين على أهمية استكمال المشروع وتشغيلة الذي يعتبر نقلة نوعية للقطاع الصحي والطبي في الجزيرة.