الأول كان في 2014 وأشعل فتيلة الحرب.. "برجهوف" الألمانية تعقد لقائها الثاني مع شخصيات يمنية منهم (بحاح والقربي) لمناقشة السلام في اليمن

 الأول كان في 2014 وأشعل فتيلة الحرب.. "برجهوف" الألمانية تعقد لقائها الثاني مع شخصيات يمنية منهم (بحاح والقربي) لمناقشة السلام في اليمن 


برلين-(الوفاق نيوز): عقد أمس، بالعاصمة الألمانية برلين، لقاء تشاوري مع مسؤولين يمنيين بارزين،  لمناقشة افكار للسلام في اليمن، تحت عنوان "طرق تفكير جديدة ومراجعة الخيارات المطروحة لإحياء عملية السلام في اليمن"، برعاية استضافة مؤسسة برجهوف الألمانية. 

وكتب راجح باكريت محافظ المهرة السابق، في تغريدة له أنه شارك يوم أمس بمدينة برلين في لقاء تشاوري حول طرق تفكير جديدة ومراجعة الخيارات المطروحة لإحياء عملية السلام في اليمن".

وأشار في تغريدة له على تويتر إلى أن إنعقاد هذا اللقاء التشاوري، يأتي بالتزامن مع تحركات أممية وأمريكية وإقليمية بشأن إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن. 


 وشارك في اللقاء التشاوري المهندس خالد بحاح ود. ابوبكر القربي ومراد الحالمي والأستاذة أمة العليم السوسوه ونخبة من السياسيين والناشطين والناشطات، ومن الجانب الدولي السيد ماساكي واتانابي - نائب مدير الشؤون السياسية لمكتب المبعوث الأممي للأمم المتحدة والسيد أوليفر ويلس كبير مستشاري منظمة برجهوف في الشرق الأوسط والسيد بيتر سيمنبي المبعوث السويدي لليمن. 

وعقد اللقاء برعاية واستضافة مؤسسة برجهوف وشركائها بمنتدى التنمية السياسية، وهي الجهة التي نظمت نفس اللقاء في 2014 واعقبه اندلاع الحرب الشاملة في اليمن، وهنا يتسأل الإعلامي الحارث النحري عن دواعي هذا اللقاء، وهل يمكن البناء عليه لإيقاف الحرب، كون اللقاء الأول كان شرارة الحرب. 


#الوفاق_نيوز