برلمانيون يوجهون رسالة للرئيس هادي ويطالبون بإلغاء اتفاق ستوكهولم

 

برلمانيون يوجهون رسالة للرئيس  هادي ويطالبون بإلغاء اتفاق ستوكهولم



مأرب-(الوفاق نيوز): طالب برلمانيون يمنيون،الرئيس عبدربه منصور هادي بوقف العمل باتفاق "ستوكهولم"، الموقع مع ميليشيات الحوثي برعاية الأمم المتحدة في ديسمبر 2018.

وطالب  38 نائباً في البرلمان اليمني، في رسالة موجهة للرئاسة، إلى وقف العمل باتفاقية ستوكهولم وإلغاء الالتزام بها وتوجيه الجيش بتحرير ما تبقى من مدينة الحديدة، وذلك ردا على تصعيد الحوثي وفرضه حصاراً على قرابة 35 ألف نسمة في مديرية العبدية بمحافظة مأرب، منذ أكثر من 23 يوما.

كذلك، اتهم النواب مليشات الحوثي بالتنصل عن جميع التزاماتها باتفاقية ستوكهولم وغيرها، واستمرار قصفها للمدن والأحياء السكنية في الحديدة ومأرب والضالع وشبوه وتعز والبيضاء، وغيرها من المدن.

وأكد أعضاء البرلمان، في رسالتهم، على أنه لا خيار أمام تعنّت ميليشيات الحوثي إلا إنهاء انقلابها المشؤوم بالحسم العسكري واستعادة الدولة.

في السياق، أبلغ نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سيمبني، الخميس، بالنتائج العكسية التي أفرزها اتفاق ستوكهولم بعد تنصل الحوثيين عنه بدعم من إيران وإفراغه من مضمونه.

كذلك، اتهم الحوثيين باستغلال الاتفاق كورقة حماية لهم وفرصة للتحشيد والتصعيد باتجاه المناطق الأخرى وارتكاب الجرائم المختلفة والأعمال المهدّدة لأمن اليمن والمنطقة.

وانتقد الأحمر، عدم التزام المجتمع الدولي، مقابل هذه المماطلة للحوثيين، بدوره في الإشراف والرقابة على تنفيذ الاتفاق ليكون خطوة صحيحة باتجاه السلام الدائم كما كان يأمل كل أبناء الشعب اليمني، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.