الأرصاد الجوية تتوقع هطول أمطار من صعدة شمالاً وحتى لجح جنوباً

 الأرصاد الجوية تتوقع هطول أمطار من صعدة شمالاً وحتى لجح جنوباً

صنعاء-(الوفاق نيوز): توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية  من صعده شمالاً حتى تعز ولحج جنوباً خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الجمعة ، إلى أن الأمطار قد تمتد الى الهضاب الداخلية لتشمل محافظات ( البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت و المهره ) .

كما توقع هطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لتلك السواحل ، وكذا هطول أمطار متفرقة على اجزاء من صحاري المهره، حضرموت وشبوة ، مع استمرار هبوب الرياح الموسمية على أرخبيل سقطرى، السواحل الغربية و باب المندب.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

وحذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من الإنخفاض في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الضباب ، ومرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى، باب المندب والسواحل الغربية من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.