احتدام المعارك في شبوة والحوثي يقترب من منشأة نفطية (تفاصيل هامة+خريطة))

 احتدام المعارك في شبوة والحوثي يقترب من منشأة نفطية (تفاصيل هامة)

خاص-(الوفاق نيوز): كشفت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة شبوة، اليوم الاربعاء، عن آخر مستجدات المعارك غرب المحافظة.

وقال مصدر ميداني آخر لـ الوفاق نيوز، ان الجيش مسنوداً بقوات القبائل و طيران التحالف العربي شن هجوماً صباح اليوم على مليشيات الحوثي في مديرية عسيلان في محاولة لاستعادة المناطق التي فقدها يوم أمس.

وذكر المصدر، ان المليشيات الحوثية أصبحت على مشارف مركز مديرية عسيلان وسط معارك عنيفة تدور حالياً، وقصف لطيران التحالف العربي.

و أكد المصدر، ان مليشيات الحوثي اقتربت من منشأة غازية "جنة عنت" شمال مديرية عسيلان على حدود مأرب، مشيراً إلى انه من المتوقع ان مليشيات الحوثي تحاول السيطرة على حدود مأرب من جهة شبوة لمحاصرة مأرب. 

وأوضح مصدر عسكري لـ الوفاق نيوز، ان مليشيات الحوثي لم تسيطر على مديرية مرخة العليا كما تم تداوله، حيث تمكن الجيش من صد الهجوم الحوثي على مركز المديرية الواقعة غرب محافظة شبوة.

وأضاف المصدر، ان المليشيات الحوثية تمكنت من السيطرة على مركز مديرية بيحان و كذا مديرية عين، و أجزاء من مديرية عسيلان.

حيث اقتربت مليشيات الحوثي من مركز مديرية عسيلان حيث تدور الاشتباكات صباح اليوم، وفقاً للمصدر.

وذكرت المصادر، ان الجيش و القبائل تمكنوا من صد هجوم حوثي آخر من شبوة على مديرية حريب بمحافظة مأرب.

ويرى الخبير العسكري العراقي عبدالجبار (حروب الشرق الأوسط)، في تصريح لـ الوفاق نيوز، ان ما حدث في شبوة من تقدم حوثي "ليس تخاذل بل معارك الاستنزاف واسلوب حرب العصابات والحرب الغير التقليدية التي تخوضها القوات الحوثية".
 
وأضاف، "اضافة الى الفساد الاداري وتفرق قيادات القوات الحكومية وعدم جدية قوات التحالف العربي بدخول الحرب بشكل مباشر فقط دعم جوي ولوجستي وبعض الخبراء".
 
كما أشار، إلى "هيمنة المشايخ على القوات بمقاتلين فضائيين ( وهميين بسجلات الرواتب فقط )".
 
يذكر ان الهجوم الحوثي على محافظة شبوة بدأ منذ يوم الاربعاء 15 سبتمبر بعد أن تمكنت المليشيات من السيطرة على مسورة آخر مديريات محافظة البيضاء (وسط اليمن).

لمزيد من التفاصيل حول المعارك في شبوة تابعوا موقع الوفاق نيوز على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستغرام، واتساب، يوتيوب).