المبعوث الاممي إلى اليمن يغادر سلطنة عمان دون ذكر أي تقدم في المحادثات

المبعوث الاممي إلى اليمن يغادر سلطنة عمان دون ذكر أي تقدم في المحادثات

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): أعلن مكتب المبعوث الاممي إلى اليمن، مساء اليوم الثلاثاء، إن المبعوث غروندبرغ غادر سلطنة عمان بعد لقاء رئيس الوفد الحوثي المفاوض محمد عبدالسلام وعدداً من المسؤولين العمانيين.

ووفقاً للمكتب، فقد اختتم غروندبرغ زيارة إلى مسقط حيث التقى وزير خارجية سلطنة عُمان، بدر البوسعيدي، وعدد من كبار المسؤولين في السلطنة، كما التقى محمد عبد السلام، رئيس وفد جماعة الحوثي.

وقال المكتب، "خلال نقاشه مع السيد عبد السلام، أعاد السيد غروندبرغ تأكيده على التزامه بالعمل مع الأطراف سعيًا نحو تسوية سياسية شاملة للنزاع في اليمن".

كما أشار إلى ان غروندبرغ تبادل وجهات النظر مع السيد البوسعيدي حول آفاق السلام في اليمن، وشكر السلطنة على دعمها المستمر لجهود الأمم المتحدة.

وقال غروندبرغ: "تستمر سلطنة عمان في لعب دور فعال ومهم فيما يتعلق بالسلام في اليمن، ولذا كانت تلك المناقشات مثمرة بشكل خاص".

وأضاف غروندبرغ: "لا يمكن تحقيق السلام المستدام إلا عن طريق تسوية يتم التوصل إليها عن طريق التفاوض السلمي. يجب توجيه كل الجهود نحو إحياء عملية سياسية تسفر عن حلول تلبّي تطلّعات اليمنيين رجالاً ونساءً".

وقال الصحفي الحارث النحري، ان غروندبرغ غادر سلطنة عمان "يائساً" حيث انه لم يتحدث عن أي تقدم في المحادثات التى اجراها.

وكان غروندبرغ قد وصل إلى سلطنة عمان تزامناً مع وصول المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج، لبدء أول جولة محادثات له منذ تسلمه مهامه بداية الشهر الجاري.