ياسر العواضي: الصماد أبلغني بأنه سيتم اغتياله على يد جناح حوثي معروف

 

ياسر العواضي: الصماد أبلغني بأنه سيتم اغتياله على يد جناح  حوثي معروف 


صنعاء _ (الوفاق نيوز): كشف ياسر العواضي، الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، عضو مجلس النواب، عن شهادة خطيرة حول مقتل صالح الصماد، الرئيس السابق لـ"المجلس السياسي الأعلى التابع للمليشيات الحوثية.


وقال "العواضي" في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر": "بذمتي شهادة كنت أريد كتابتها لاحقاً في مذكرات وشهادات قادمة موثقة، ولكن تنامى إليَّ ان هناك أحكاماً بإعدام أناس على قضية مقتل الصماد"، في إشارة إلى قيام الجماعة الحوثية بإعدام تسعة من أبناء تهامة، بتهمة التورط في اغتيال الصماد.


وأضاف: "ما أود قوله أن الصماد كان يبدي حرصاً اكثر من غيره من الحوثيين لعدم الصدام بين المؤتمر والحوثيين.. وبعد مهرجان اغسطس 2017 التقيت بالصماد وكان الأمين عارف الزوكا وآخرين من القيادة موجودين".


وأوضح العواضي قائلاً: "سألته عن أسباب حرصه على ذلك فقال: أنا حريص على عدم الصدام بين الحوثيين والمؤتمر لسببين أولهم أن منصبي في المجلس السياسي مرتبط باستمرار العلاقة الجيدة، ثانياً أن حياتي مرتبطة بحياة الزعيم فإذا تم اغتياله، سيتم اغتيالي بعده على أيدي جناح معروف من الحوثيين وذكر حينها قياديين اثنين من الحوثيين أحدهم له ارتباط وثيق باستخبارات أجنبية.


وأضاف "العواضي" أنه لم يكن ليدلي بهذه الشهادة، لولا سماعه بخبر إعدام أناس أبرياء بسبب اغتيال الصماد، مضيفاً: "لكي أبرئ ذمتي وان لا يلومني أحد إذا لم أقلها في وقتها والله على ما أقول شهيد".