رئيس الوزراء يلتقي المبعوث الأمريكي إلى اليمن ويؤكد ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري

 رئيس الوزراء يلتقي المبعوث الأمريكي إلى اليمن ويؤكد ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري

وكالات-(الوفاق نيوز): التقى رئيس الوزراء اليمني "معين عبد الملك" المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، أمس الأربعاء. 

وأكد عبد الملك خلال اللقاء، حرص الحكومة على التعامل بإيجابية مع الجهود والتحركات الأممية والدولية لإحلال السلام، وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار والقرارات الأممية ذات الصلة في اليمن.

وأكد الطرفان على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري وتأجيج الصراع من قبل الحوثيين في مختلف الجبهات، ووقف جرائمها ضد المدنيين والنازحين، واستهداف الأعيان المدنية في السعودية، باعتبار ذلك خطوة أساسية نحو الحل السياسي، وأهمية التحرك الأممي والدولي الجاد والفاعل للضغط على الحوثيين وداعميها في إيران في هذا الجانب.

كما ناقش اللقاء الوضع الإنساني والاقتصادي الراهن في اليمن، والإجراءات الحوثية التي ساهمت في مضاعفة الكارثة الإنسانية، وما يتطلبه ذلك من مواقف دولية حازمة تجاه الحوثيين، وإسناد الحكومة لتخفيف معاناة الشعب اليمني في مختلف الجوانب، إضافة إلى الجهود المستمرة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه، ودعم الحكومة لمعالجة التحديات القائمة وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين.

وشدد معين عبدالملك على أهمية استمرار الموقف الدولي الموحد تجاه مواجهة التدخل الإيراني في اليمن، لافتا إلى الدور المعول على الولايات المتحدة في دعم جهود الحكومة لمعالجة التحديات الاقتصادية، وحشد الدعم الدولي لتمكينها من الإيفاء بالتزاماتها وتخفيف معاناة المواطنين، في الجوانب الاقتصادية والإنسانية والخدمية، وجهودها لمحاربة الإرهاب واستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

بدوره أكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن ثقته في تحقيق السلام في اليمن، واستمرار بذل الجهود المكثفة في هذا الإطار، والعمل مع جميع الأطراف من أجل ذلك، مشيرا إلى إدراك استمرار تعنت جماعة الحوثي ودور إيران التخريبي في المنطقة.

وقال  ليندركينغ بأنه سيعمل مع شركاء اليمن في المنطقة والعالم، لوضع الاقتصاد ضمن أولويات العمل مع الحكومة اليمنية.