نكف قبائل همدان يطالب بتنفيذ القصاص في الضابط الصايدي وضبط معاونيه (صور + بيان)

نكف قبائل همدان يطالب بتنفيذ القصاص في الضابط الصايدي وضبط معاونيه (صور + بيان) 

صنعاء - (الوفاق نيوز): نفذ أبناء قبيلة همدان بمحافظة صنعاء نكفاً قبلياً ووقفة احتجاجية اليوم السبت في منطقة شملان بشأن ما حصل من جريمة قتل للأخوين علي حمود زياد وإبراهيم محمد زياد من قبل المدعو فضل الصايدي يوم الثلاثاء الماضي نتيجة الخلافات بين ملاك الأرض الأصليين وبين الجمعية التابعة للقوات الجوية التي استولت على أملاكهم سابقاً قبل نحو 15 عاماً ..
وأصدر المحتجون بياناً طالبوا فيه بتنفيذ عدة مطالب منها : - 
أولاً : تنفيذ حكم الله بالقصاص في حق القاتل فضل الصايدي وضبط بقية المشاركين معه من أخوانه وأقربائه وتقديمهم جميعاً للعدالة لينالوا جزائهم العادل والرادع.

ثانياً : سرعة القبض على الجناة الذين ارتكبوا جرائم قتل سابقة بحق الشهيد زياد أحمد زياد ومن بعده محمد راجح الجايفي الذين قتلوا نتيجة الخلاف القائم على الأراضي في منطقة الجوية شرقي شملان.

ثالثاً : التوجيه بمنع أي بيع أو شراء أو استحداث للأراضي الكائنة في منطقة الجوية شملان حتى يتم الفصل التام في القضية حقناً للدماء.

رابعاً : تشكيل لجنة محايدة لحل مشاكل هذه الأراضي المغتصبة من قبل قيادت سابقة في القوات الجوية والتي أخذت هذه الأرض بدون وجه حق.

خامساً : تنفيذ حكم رئيس محكمة الاستئناف في ذلك الوقت الذي قضى لصالح أبناء شملان والذي لم ينفذ للأسف الشديد حتى الآن وتم الضغط على بعض الملاك للبيع بالإكراه ولمساحات محددة.

سادساً : نطالب باختيار لجنة من قبل مشائخ وأعيان القبيلة لمتابعة القضية حتى الخروج بحلول نهائية وجذرية وفق الشرع والقانون ومتابعة الجهات المختصة للإسراع في القبض على القتلة الفارين وتقديمهم للعدالة.

سابعاً : ندعو جميع وسائل الإعلام المختلفة بما فيها المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي إلى توخي المصداقية من تناول مثل هذه الاخبار المتعلقة بالدماء وعدم إقحام السياسة في قضايا جنائية ومشاكل حقوق خالصة ..

وتضمن البيان تأكيد أبناء شملان بأن من باع ولو بالإكراه فالبيع صحيح ونافذ وقد شكلت لجان متعددة لمسح ما تم شرائه من قبل الجمعية التابعة للجوية عن طريق جمعيتهم وترك الباقي للأهالي كونها تعد من أملاكهم.

وأشار البيان إلى أن هناك ملاك من أبناء شملان لم يبيعوا لبنة واحدة ومع هذا اغتصبت أرضهم وتم توزيعها للضباط والبناء فيها بقوة السلاح ونتج عن ذلك قتل 4 من خيرة أبنائهم منذ بداية سطو الجمعية على أراضيهم منذ أكثر من 15 عاماً وحتى الآن ..

                                       صادر عن أبناء قبيلة همدان 
بتاريخ 27 محرم 1443 هـ الموافق 4 سبتمبر 2021 م