الإعلان عن إشهار كيان سياسي جديد في شبوة برئاسة أحمد صالح بن عجروم العولقي

 
الإعلان عن إشهار كيان سياسي جديد في شبوة برئاسة أحمد صالح بن عجروم العولقي 
 
عتق _ (الوفاق نيوز): أُعلن في محافظة شبوة (جنوب اليمن) اليوم الأربعاء عن إشهار "التحالف الموحد لأبناء شبوة برئاسة أحمد صالح بن عجروم العولقي.
 
وأتى في بيان الإشهار أن التحالف يعتبر كيان سياسي جامع لأبناء محافظة شبوة في الداخل والخارج، ويندرج ضمن إطاره كافة شرائح النسيج القبلي والاجتماعي والسياسي في محافظة شبوة، ويعتبر المدافع الشرعي عن مصالح أبناء محافظة شبوة والممثل لها والمتحدث باسمهم لاعطاء شبوة حجمها الطبيعي ومكانتها ونيل استحقاقاتها في المعادلة السياسية.
 
وأفاد البيان أن السلطة الشرعية وأدواتها مارست نهجاً اقصائي فئوياً حزبياً ، ضد أبناء محافظة شبوة خلال الفترة الماضية وحرمتهم حقوقهم السياسية والاقتصادية المشروعة، ومكنت أشخاص بعينها بالتحكم في قرار المحافظة ونهب ثرواتها من البترول والغاز وإيراداتها الأخرى دون مرعاه لأبناء المحافظة، وعدم تسخيرها في التنمية التي يحتاجها المجتمع الشبواني وفي مقدمتها الكهرباء والصحة والتعليم وغيرها.
 
وأكد البيان أن التحالف الموحد لأبناء محافظة شبوة سيضع على عاتقه الدفاع عن مصالح محافظة شبوة والعمل بكافة الوسائل لتصحيح المسار المغلوب في السلطة المحلية وتمكين أبناء شبوة من سلطة القرار السياسي والاقتصادي داخل المحافظة، ونؤكد أنه قد حان الأوان لوقف تزييف إرادة أبناء شبوة من خلال فصيل أو مجموعة أشخاص استغلوا باب السلطة من خلال الثكنات العسكرية.
 
ودعا البيان منتسبي النخبه الشبوانية في كافة مديريات محافظة شبوة وضباط وجنود المؤسسات الأمنية والعسكرية، للانخراط تحت راية التحالف الموحد لأبناء محافظة شبوة استعداداً للدفاع عن مصالح أبناء محافظة شبوة، وتصويب المسار وإصلاح الاعوجاج الذي مكث طويلاّ على شبوة أرضاً وأنساناً.
 
وفي البيان أكد التحالف الموحد لأبناء محافظة شبوة التزامه بمبادئ عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية، ويعتبر نفسه جزء لا يتجزأ من التحالف العربي ويرحب بالتعاون المشترك على قاعدة شبوة أولاً وفي الوقت نفسه يثمن عاليا دور دولة الإمارات العربية المتحدة الايجابي في محافظة شبوة والجنوب عامة .
 
وبحسب بيان الإشهار فإن التحالف الموحد لأبناء محافظة شبوة سيمارس نشاطه من خلال هيئة رئاسة وأمانة عامة ومجلس وطني وقيادات الفروع في المديريات والمراكز، وعدد من مكاتب النشاطات المختلفة التي سيعلن عنها لاحقاً و ستمثل كافة شرائح النسيج الشبواني في كافة الهيئات على أساس جغرافي وسكاني متوازن يحقق الشراكة العادلة بين أبناء المحافظة من كافة الوان الطيف الشبواني.
 
وعرض البيان أسماء شخصيات هيئة رئاسة التحالف الموحد لأبناء شبوة وهم:
 
١- المستشار / أحمد صالح بن عجروم العولقي رئيساً للتحالف الموحد لأبناء شبوه.
٢- المستشار / عصام بن محسن الواحدي نائباً لرئيس التحالف الموحد لأبناء شبوة.
٣- المهندس / علي بن عبدالله المصعبي نائباً لرئيس التحالف الموحد لأبناء شبوة.
٤- المقدم / عارف بن عبدالله القحطاني نائباً لرئيس التحالف الموحد لأبناء شبوه.
٥- الشيخ / محمد بن عوض بن عريق الديولي نائبا لرئيس التحالف لابناء شبوة وامينا عاما للتحالف
٦- الشيخ / محمد بن صالح بلعبيد رئيساً للمجلس الوطني وعضوا في هيئة الرئاسة
7-الشيخ /علي بن حسن دوشل النسي الهلالي عضواً.
8- اللواء /حسن بن خميس البريكي عضواً.
9- الشيخ/ قايد بن سنيان بن حصيان الحارثي عضواً.
١0- الشيخ /عبدالله بن علي لحقد الاسلمي عضواً.
١1- الشيخ /ربيع بن مقلم الخليفي الهلالي عضواً.
١2- الشيخ /عبدالله محمد باصاملة بن رشيد النعماني عضواً.
١3- الشيخ /هشام بن عاتق بن سعيد باعوضه عضواً.
١4- الشيخ /عبدالناصر بن سعيد القديمة الهلالي عضواً.
15- الشيخ / محمد بن عبدالله الكور القميشي عضوا .
16-الشيخ / الخضر بن عوض محروق الربيزي عضوا .
17-الشيخ / خالد بن سالم الهارش العتيقي عضوا .
18- الشيخ / مبارك بن عبدالله عوض الدغاري عضوا .
19- الأستاذ /علي بن سالم بن يحيى عضواً.
20 / الاستاذ / امين عبد القادر الدويل عضوا
21- الاستاذة /مريم عبدالهادي صالح بارحمة عضواّ
صادر بتاريخ: 1/9/2021م الموافق 24 محرم 1443
والله الموفق
 
ويأتي إشهار هذا التحالف في ظل التوترات التي تشهدها محافظة شبوة وخاصة في منشأة بلحاف الغازية التي تتواجد بها قوات إماراتية.