آخر أحداث شبوة.. وساطة سعودية في بلحاف واقتراح بمناقشة القضية مع الرئاسة

آخر أحداث شبوة.. وساطة سعودية في بلحاف واقتراح بمناقشة القضية مع الرئاسة 
 
 
 
شبوة - (الوفاق نيوز): التقى محمد بن عديو محافظ شبوة جنوب اليمن، اليوم، وفدا عسكريا من السعودية، وصل إلى محافظة للتوسط بين محافظ شبوة محمد صالح بن عديو وقوات النخبة الشبوانية المدربة بواسطة ضباط من الإمارات، بشأن الخلاف على منشأة بلحاف الغازية. 
 
واوضحت المصادر أن طائرة عمودية سعودية هبطت، اليوم، الاثنين في ميناء بلحاف على متنها عدد من ضباط القوات السعودية.
 
وقالت مصادر مطلعة إن الوفد السعودي التقي مع محافظ شبوة والقيادات الأمنية والعسكرية في منطقة شوران القريبة من بلحاف، في اطار مساع سعودية لاحتواء التوتر القائم في منشأة بلحاف. 
 
وقالت مصادر إعلامية إن بن عديو وصل الى منطقة شوران برفقة قيادات عسكرية وأمنية و التقي قيادات إماراتية وأخرى سعودية، وطلبت الوساطة السعودية طلبت مهلة شهرين الى ثلاثة أشهر لمعالجة الموقف مع الرئاسة والحكومة. 
 
وقالت مصادر محلية لـ الوفاق نيوز، إن هناك مقترحات برفع القضية إلى القيادة السياسية لليمن والتحالف، فيما القوات الحكومية دفعت بتعزيزات إلى شبوة في محاولة لأحداث معركة في المحافظة مع التحالف، و استباق الحلول السلمية.
 
وكتب الصحفي أصيل سارية، تشغيل ميناء بلحاف الآن، يعني دخل إضافي للفاسدين في شرعية هادي، لا يريدون تشغيل الميناء من أجل دعم العملة الوطنية والإقتصاد المنهار، يريدون فقط دخل إضافي لهم ولفسادهم وتغطية إقامتهم في فنادق القاهرة واسطنبول وأوروبا وأمريكا.