حصري.. الحوثيون يداهمون ثاني أكبر مركز للسلفيين في ذمار ويحولونه إلى حوزة شيعية

حصري.. الحوثيون يداهمون ثاني أكبر مركز للسلفيين في ذمار ويحولونه إلى حوزة شيعية
 
ذمار _ (الوفاق نيوز): داهمت المليشيات الحوثية عصر أمس الأحد مسجدا ومركزا للسلفيين في محافظة ذمار (جنوب العاصمة صنعاء).
 
وقالت مصادر محلية لـ الوفاق نيوز إن المدعو "أحمد عبدالله الشرفي" والمعين من سلطات الحوثي مديرا لأمن ذمار، أقدم على اقتحام مسجد ومركز "أرض الجنتين" الواقع في منطقة باب الفلاك شرقي مدينة ذمار. 
 
وأكدت المصادر أن مسلحي الحوثي قاموا بطرد كافة الطلاب والقائمين على المركز، ونهبوا كافة محتوياته من كتب وغيرها، واستبدل الطلاب والقائمين بآخرين من الموالين للمليشيات تمهيدا لتحويل إلى حوزة شيعية.
 
ويعرف المركز والمسجد الذي يقوده الشيخ "أحمد الريمي" أنه ثاني أكبر مركز للسلفيين ويتبع مركز السلفيين بمدينة معبر التابع للشيخ السلفي "محمد الإمام".
 
وسبق أن أقتحمت المليشيات الحوثية في ذمار عددا من مراكز السلفيين ومساجدهم، وطردت الطلاب والقائمين عليها، كان قبل هذه المرة مسجد ومركز الإمام الشوكاني في مديرية ضوران آنس.
 
وصادرت المليشيات في محافظة ذمار جميع مراكز السلفيين باستثناء دار "محمد الإمام" في مدينة معبر والذي وقع اتفاقيات مع المليشيات، وعلى رغم من الاتفاقات إلا أن مشايخ الدار يتعرضون للترهيب والقمع المتواصل من قبل مسلحي الحوثي.
 
وتعمل المليشيات الحوثية على تحويل كافة المراكز السلفية المدارس الدينية إلى مراكز طائفية شيعية شبيهة بـ الحوزات الشيعية في إيران والعراق.
 
وقبل فترة ظهر نجل محمد الإمام، شيخ السلفيين في محافظة ذمار، في حملة لدعم الحوثيين.