حملة حوثية جديدة لنهب أموال المسافرين

 حملة حوثية جديدة لنهب أموال المسافرين

صنعاء-(الوفاق نيوز): باتت الحواجز الأمنية أو ما يعرف محلياً بـ"نقاط التفتيش"، التي تقيمها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تشكل كابوساً يرعب المسافرين في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات في اليمن، نظراً لعمليات الابتزاز والاستجواب والسلب والنهب التي تمارسها المليشيات.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيات الحوثي فرضت  مناديب جدد لها إلى جانب مندوبي بقية "الأجهزة الاستخباراتية" التابعة لها في نقاط التفتيش بين المحافظات الجنوبية والشمالية بغرض تفتيش المبالغ النقدية التي يحملها المسافرين.

وذكر مسافرون أتوا إلى صنعاء من المحافظات الخاضعة لسيطرة قوات الشرعية، أنهم تعرضوا للتفتيش في نقاط مليشيات الحوثي وتم فحص دقيق للأموال التي كانت بحوزتهم.

وأضاف المسافرون أن مليشيات الحوثي قامت بفحص  كل ألف ريال كانت بحوزتهم وتم مصادرة أموالهم بحجة أنها مزورة،  فيما هي أموال حقيقية صادرة بموجب قانون البنك المركزي اليمني.

ويلجاء المسافرون إلى تحويل أموالهم عبر شركات الصرافة وتحمل عمولات باهظة تصل إلى 70 %  عوضا عن خسارة الأموال وذهابها للحوثيين الذين يتداولونها بكل بساطة بعد نهبها من المواطنين.

وبحسب المصادر المحلية، فإن أفراد النقاط الحوثية لا يتوانون في إلصاق التهم بالمسافرين، ويوجدون لأنفسهم ما يتذرعون به لافتعال المشكلات أثناء الاستجواب.