الشرعية اليمنية تتصارع على محافظة الجوف.. القبائل تضغط لتغيير "العكيمي" المتواجد في تركيا والإصلاح يعرقل

 الشرعية اليمنية تتصارع على محافظة الجوف.. القبائل تضغط لتغيير "العكيمي" المتواجد في تركيا والإصلاح يعرقل 

خاص- (الوفاق نيوز): كشف مصدر  مطلع لـ الوفاق نيوز، عن احتدام الصراع داخل أروقة الشرعية فب الرياض، حول محافظة الجوف شمال شرق اليمن. 

وأوضح المصدر الخاص في تصريح خاص لـ الوفاق نيوز(فضل عدم ذكر اسمه)، إن صراعا حادا يدور حول منصب "محافظ" المحافظة، وأن قرار  تعيين محافظ جديد لمحافظة الجوف بات شبه جاهز، بعد استياء القبائل من المحافظ الحالي أمين العكيمي الذي يتواجد في تركيا. 

وقال المصدر، ان هناك خلاف كبير بين ابناء محافظة الجوف، حيث تتهم قبائلها المحافظ أمين العكيمي بسقوط المحافظة في يد الحوثيين، فيما يواصل العكيمي ومن ورائه حزب الإصلاح التخندق في صف عدم تغيير المحافظ، موضحاً أن القبائل رشحت الشيخ عبدالله حمود ثوابه محافظ جديد بسبب انه من حرر بعض مناطق الجوف وهو احد قادات مطارح دهم التي تقاتل مليشيات الحوثي.

وكانت مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف قد سقطت بيد مليشيات الحوثي في 1 مارس 2021م.

و أشار المصدر، إلى انه تم الاتفاق على تعيين الشيخ عبدالله حمود ثوابه محافظ لمحافظة الجوف بدلا عن الشيخ امين العكيمى، مشيراً إلى انه سيتم إعلان الخبر خلال الايام القادمة.

وذكر المصدر، ان المحافظ القادم بن ثوابه تعهد ببناء محافظة الجوف وتحريرها من مليشيات الحوثي.

يذكر ان محافظ الجوف الحالي الشيخ أمين بن علي العكيمي هو أحد مشائخ قبائل دهم و  كان عضواً برلمانياً عن الدورة البرلمانية 2003-2009 والكتلة البرلمانية لنواب حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن)، وصعد إلى منصب المحافظ عام 2016م، ويتواجد حاليا في دولة تركيا معقل قيادات حزب الإصلاح.