مصدر طبي يحذر.. كورونا يفتك باليمنيين وازدياد حالات الوفيات في صنعاء

 مصدر طبي يحذر.. كورونا يفتك باليمنيين وازدياد حالات الوفيات في صنعاء

صنعاء-(الوفاق نيوز): كشفت مصادر طبية، عن تفشي موجة جديدة لفيروس كورونا (كوفيد19) في اليمن، حيث تم تسجيل عشرات الإصابات في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية الشرعية و مناطق مليشيات الحوثي.

وقال مصدر طبي في صنعاء لـ الوفاق نيوز، ان المستشفيات في العاصمة تكتظ بعشرات الإصابات واصفاً الأمر بـ "الفاجعة"، وأكد وجود وفيات بشكل يومي.

وأضاف المصدر، "هناك عدة اشخاص توفوا بعد إصابتهم بأعراض فيروس كورونا من بينهم أشخاص أعرفهم في حارات صنعاء".

وفي مناطق سيطرة الحكومة اليمنية (المعترف بها)، ارتفعت الإصابات بشكل ملحوظ خلال الـ 72 ساعة الماضية، حيث سجلت لجنة مواجهة كورونا في اليمن اليوم الخميس 35 حالة إصابة مقارنة بـ 25 إصابة يوم أمس 18 أغسطس/آب.

وحذر عدة ناشطين يمنيين من الاستهتار بالفيروس و  الاحترازات الشخصية أو العزل الشخصي في حال الاشتباه بالحالة.

ما يجدر ذكره ان مليشيات الحوثي تتجاهل بشكل مُريب انتشار فيروس كورونا في مناطق سيطرتها، وترفض الإعلان عن عدد الحالات، ولم تعلن منذ بداية تفشي الفيروس أواخر عام 2019 سوى عن إصابتين وحالة وفاة واحدة فقط.

وفي تصريحات سابقة، قال وزير الصحة بالحكومة الحوثية، ان سبب عدم الإعلان عن حالات كورونا في مناطق سيطرة المليشيات هو انه "لايريد إخافة الناس"، وسط اتهامات للحوثيين بالسعي للتجييش في ظل انتشار الفيروس التاجي.

وقال الدكتور علي وهاس "بحسب ما تصلني يوميآ من  حالات كثيرة مما يؤكد انتشار كبير لكوفيد  (دلتا) الرجاء من الجميع الحذر.. الوضع مقلق بصراااحة".

ونشر الكاتب حسن الدولة على فيسبوك محذراً، "حذار حذار موجة كورونا
 دخلت بقوة المستشفيات مقتضة بالمصابين والوفيات يوميا على مستوى اغلب حارات العاصمة في حارتي التي فيه عشرون منزلا توفي واحد واليوم اتصلت بصديق عرفته قبل اسبوع مع صديق اخر تناولنا وجبة الغداء معاً رد علي ابنه توفي بالكوفيد 19 كورونا فاتصلت بالاخر فردت عائلته بانه اسعف الى المستشفى الاوربي مصابا بالكورونا فأحذروا التجمعات واستخدموا الكمامات والمطهرات وغسل اليدين جيدا وعدم لمس الأنف سائلا المولى الشفاء للمرضى في المستشفيات والحيطة والحذر واجب ديني ووطني جنبني الله وإياكم الوباء والبلاء". 

وكتب الصحفي أشرف شنيف، "كورونا منتشرة في صنعاء فلا تتساهلوا في الاحترازات الشخصية أو العزل الشخصي في حال الاشتباه بالحالة".