صحفي يكشف عن فساد مهول في وزارة الخارجية اليمنية

 صحفي يكشف عن فساد مهول في وزارة الخارجية اليمنية

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): كشف الصحفي اليمني نبيل الاسيدي، اليوم السبت 14 أغسطس، عن فساد في وزارة الخارجية اليمنية.

وقال الاسدي، ان وكيل وزارة الخارجية اليمنية "اوسان العود" يمارس فساداً كبيراً في الخارجية اليمنية.

و أوضح الاسدي، ان زوجة "العود" نادية باحاج تم تعيينها في وقت سابق وخفي في المندوبية الدائمة بنيويورك كدبلوماسيه، كما تم تعيين اخت زوجته اسهار باحاج السفارة اليمنية بواشنطن، والتي ظلت فيها فترة ثم انتقلت للعيش في كندا للحصول على الجنسية هناك ومع ذلك لاتزال تستلم راتبها الدبلوماسي من السفارة بواشنطن حتى الان. 

وأضاف الاسدي، "كذلك والدته مسجله دبلوماسية في المندوبية الدائمة بنيويورك".

وتابع، "اما ما يخص عمله في الخارجية كوكيل للشئون المالية والإدارية ففساده لم يعد خافيا على احد.. لكن لا احد يستطيع الحديث فليس لديه ظهر (حماية) واحد بل عشرات الظهور من كبارات الدوله على رأسهم انجال الرئيس اليمني هادي ومدير مكتبة عبدالله العليمي والرجل الحالم بالرئاسة لانه جنوبي ويعرف انجليزي الوزير والسفير وامين الحوار احمد بن مبارك .. اضافة الى قائمة طويلة من فاسدي الشرعية وتجارها".

وذكر، "بحسب المعلومات فإن لدى "اوسان العود" الكثير من العهد المالية غير المبارة في الوزارة لم يقم بإخلائها ولا احد يجرؤ على سؤاله عنها خاصة وان هناك شركاء كبار في هذا الفساد وهم حماته".

وأشار، إلى انه "شرف بشكل مباشر على حسابات الوزارة في الرياض وكذلك على الدخل الاضافي وغير المنظور الخاصة بسفارتنا وقنصليتنا في الرياض وجده (والدخل غير المنظور لمن لا يعرف هي الرسوم التي تفرضها السفارات حسب الاهواء ولا تورد لخزينة الدولة بل تكون تحت تصرف النافذين في الخارجية او السفاره والقنصلية).

وأضاف، "الفاسد الاكبر في الشرعية (اوسان العود) اشترى شقق كثيرة في امريكا، واخوه في ميشجن بأمريكا متجنس ويزوره اوسان كل سنة وينقل امواله ويشتري عقارات في امريكا.. وهذا الامر يعلمه الكثيرين".

و وفقان لـ "الاسدي" فقد قام "اوسان"، بـ "منح الالاف الجوازات الدبلوماسية او لنقل باع اغلبها او منحها هدايا ومجاملات حيث تجاوز ما قام بصرفه من تلك الجوازات اكثر من 40 الف جواز، وتمت عملية البيع والشراء في الاف الجوازات ووصل لاحد لصرف بعض الجوازات للحوثيين بمبالغ طائلة". 

وأكد، ان اوسان تحول الى "الوزير الفعلي في وزارة الخارجية اليمنية منذ ايام المخلافي (وزير الخارجية اليمني الاسبق 2015-2016) وحتى الآن وزادة قوته مع شريكه الحالي الوزير "المُشكل" (وزير الخارجية اليمني الحالي بن مبارك) فهو يوقع بدلا عن الوزير ويوافق على صرف الجوازات او ايقافها وفقا للمزاج والوساطة ولا يعترض اي وزير من وزراء الخارجية الذين مروا ع الوزارة على قراراته".

وأضاف، "يمنح اوسان صلاحيات واسعة وشقيقة "اوس العود" الذي كان وزير النفط في الحكومة السابقة وكان مرشح ايضا وزير النفط في الحكومة الحالية لكن ظروف حالت دون استمراره، ويتمتع اوسان بكل هذه الصلاحيات لان والده كان صديق شخصي للرئيس الراقد هادي ويتم معاملته باعتباره من العائلة الحاكمة، وهو يمرر مصالح عائلة هادي في الخارجية سواء من حيث تمرير التعيينات الدبلوماسية في جسد السفارات والخارجية عموما او رعاية السفراء والدبلوماسيين الذين يتبعون عايلة هادي".

و ختم منشوره بالقول، "مقيله في الرياض متخم بالقات ورجالات الدوله الذين يأتون للتخزين معه حتى ينالوا الحضوه لديه فكل منهم لديه مصلحه واغلب رواد مقيله من اصحاب المناصب التي تعلو منصب الوكيل الفاسد".

ما يجدر ذكره هو توغل الفساد و الفاسدين في الحكومة اليمنية الشرعية حتى ان رئيس الجمهورية هادي يمارس الفساد بنفسه حيث يملك ملايين الدولارات في بنك التضامن الإسلامي، كانت قد أثارت ضجة قبل فترة.