الأرصاد الجوية.. تنبه من هطول أمطار رعدية مصحوبة بالبرد على مختلف المحافظات

 الأرصاد الجوية.. تنبه من هطول أمطار رعدية مصحوبة بالبرد على مختلف المحافظات
 
عدن _ (الوفاق نيوز): توقعت الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، استمرار حالة عدم الاستقرار على أجزاء واسعة من البلاد، وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبر.
 
وأفادت الأرصاد الجوية أن كمية من الامطار هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي، بالإضافة إلى امطار متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد الجوي..
 
وتوقعت الأرصاد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج جنوباً، وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( البيضاء، أبين، شبوه، حضرموت والمهرة).
 
وأضافت أنه يتوقع هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والجنوبية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وعلى أجزاء من صحاري محافظات (حضرموت، شبوة، الجوف ومأرب).
 
وفي محافظة أرخبيل سقطرى توقعت رياح شديدة السرعة، داعيا في الوقت ذاته، مرتادي البحر والصيادين و ربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة سرعة الرياح الشديدة.
 
كما حذرت المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.
 
ونبهت السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية ومن الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية بسبب الأمطار أو تشكل الضباب.