قطر تنشئ شبكة ثابتة ومتحركة على طول السواحل اليمنية لصيد الأسماك

 قطر تنشئ شبكة ثابتة ومتحركة على طول السواحل اليمنية لصيد الأسماك
 
متابعات خاصة-(الوفاق نيوز): رصدت أجهزة تتبع سفن الصيد شبكة من السفن القطرية على امتداد السواحل اليمنية.
 
ورصد محرر الوفاق نيوز عبر "غلوبال فيشينغ ووتش"  المتخصصة في رصد وتعقب سفن الصيد العالمية، وجود شبكة قطرية لصيد وتجريف الأسماك عبر شبكة ثابتة ومتحركة في السواحل اليمنية الجنوبية، وتمتد شبكة الصيد القطرية من سواحل الصومال الى سواحل قطر، وتضم طواقم من السفن والمعدات لصيد السمك.
 
وأظهر الموقع العالمي، أن السفن القطرية لديها نقاط ثابتة الاولى في سواحل حضرموت والثانية في منطقة ظفار العمانية، كنقطة ارتكاز ودعم لوجستي للشبكة القطرية، وتتكون الشبكة القطرية التي تم رصدها في يوم واحد هو الاثنين 9 أغسطس/آب، خمس سفن، الاولى باسم aiayad 3405، والثانية باسم العربي 3349، والثالثة باسم الكاديم 3096 معدات ثابته، والرابعة باسم khales 3020، والخامسة باسم بارد 3215 مجموعة الخيوط الطويلة.
 
 وسبق أن تم رصد سفن الصيد الإيرانية بالعبث بالثروة السمكية اليمنية وتجريفها.
ويرى مراقبون ان استغلال السواحل اليمنية نتيجة الحرب التي تشهدها البلاد منذ 7 سنوات، وتسببت الحرب الى تراجع إنتاج اليمن من الأسماك بنسبة تزيد على 65% بعد انخفاضه إلى نحو 60 ألف طن من 200 ألف طن إجمالي الإنتاج قبل الحرب.
و تمارس السفن القطرية والايرانية صيداً غير مشروع ولم تحصل على تصاريح رسمية بذلك من اليمن، إضافة إلى استخدام السفن لـ"الشباك الخيشومية المنجرفة لصيد الأسماك البحرية، وتحظر الأمم المتحدة الصيد بالشباك الخيشومية العائمة.