ناطق الحوثي يعلن رسمياً.. لن نبدأ من الصفر مع أي مبعوث أممي وقدمنا مبادرة من أجل مأرب

 ناطق الحوثي يعلن رسمياً.. لن نبدأ من الصفر مع أي مبعوث أممي وقدمنا مبادرة من أجل مأرب

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): قال رئيس الوفد الحوثي المفاوض محمد عبد السلام، اليوم الاثنين، أنهم لن يبدؤوا من الصفر مع أي مبعوث أممي، مشيراً إلى انهم قدموا مبادرة من أجل مأرب.

وكشف "محمد عبدالسلام"، عن تفاصيل المبادرة التي قدمها قائد مليشيات الحوثي في اليمن عبد الملك بدر الدين الحوثي للوفد العماني بشأن مأرب.

وقال محمد عبد السلام في توضيح بشأن المبادرة: "عطفا على توجيه عبد الملك بدر الدين الحوثي قدمت مبادرة مأرب في اليوم الأول من زيارة الوفد العماني إلى صنعاء"، وأكد أن عبدالملك قدم مبادرة منصفة عبر الوفد العماني لتُنفذ بالتزامن مع الملف الإنساني، وهي تراعي مصالح أبناء مأرب أولا.

وأشار إلى أن قائد مليشيات الحوثي أكد أن الملف الإنساني هو الأولوية.

ولفت إلى أن المبادرة التي قدمت تتضمن تسع نقاط ولا تمثل أي نقاط تعسفية، وتحقق شروط السلام، وأردف قائلا "ما زلنا نفتح المجال للوساطة العمانية، وهي ما تزال تقوم بجهود مشكورة".

كما أكد عبد السلام أن ربط الملف الإنساني بالعسكري مخاطرة، موضحا أنهم وافقوا على تفتيش السفن وتحديد وجهات السفر وهي مصر والأردن وماليزيا والهند وغيرها.

وفي تعليقه على تعيين مبعوث أممي جديد، صرح محمد عبد السلام بأن "الأمم المتحدة لا تعمل إلا في سياق دول العدوان (التحالف العربي) وتعمل في الهامش المسموح لها".

وذكر قائلا: "الإشكالية ليست في تغيير شخص من عدمه.. الإشكالية أن دول العدوان ليس لديها قرار في وقف العدوان وإحلال السلام".