السعودية تُخلي جنوبها من اليمنيين ومناشدة للملك وولي عهده بالتدخل

 السعودية تُخلي جنوبها من اليمنيين ومناشدة للملك وولي عهده بالتدخل 

نجران _ (الوفاق نيوز): أكد عدد من العاملين اليمنيين في جنوب السعودية، تلقيهم إخطاراً بالفصل من العمل، وسرعة المغادرة. 


وقال عدد من الأكاديميين والأطباء والمهندسين والكفاءات والعمال، في حديث لمحرر الوفاق نيوز، إنهم تلقوا الشعارات من السلطات السعودية بإنهاء خدماتهم، وطالبوهم بسرعة مغادرة مناطق، جيزان ونجران وعسير خلال 4 أشهر. 


وأوضحوا أن الكثير منهم غادروا فعلآ، فيما البقية في طور الإجراءات للمغادرة. 

وناشد عدد من اليمنيين الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد والأسرة المالكة، إعادة النظر في الأمر، كون البلدين الشقيقين مرتبطان في الإخاء والتعاون. 

ولم يعرف بعد سبب القرار السعودي المفاجئ، في حين رجحت مصادر مطلعة في تصريح لـ الوفاق نيوز، ان يكون القرار السعودي وفق احتمالين:
الأول اكتشاف خطر تنظيمي تابع لما يسمى الشيعة وايران في مناطق جنوب السعودية، وتخشى الرياض من فوضى وان يكون اليمنيون حاضنة لذلك. 

الثاني، إن يكون خبراء وباحثين قد كتبوا دراسات، و توقعوا خطرا محدقا بالسعودية، من جهة الجنوب، وأن اليمنيين جزء من هذا الخطر. 

وكتب الاعلامي ياسر اليافعي ‏لا اعرف ما ذنب الآلاف من المغتربين اليمنيين المتواجدين في مناطق نجران وجيزان وعسير والباحة، حتى يتم فصلهم من عملهم تحت مسمى نقلهم الى اماكن أخرى. 

ويأتي هذا القرار في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد وهؤلاء جميعهم لديهم عائلات في الداخل وهم مصدر دخلها ربما الوحيد.

‏سياسة العقاب الجماعي تضر أكثر مما تنفع لا تخدموا الحوثي بطرق غير مباشرة. 

نتمنى من صاحب السمو الامير محمد بن سلمان النظر الى هذه القضية ووقف هذا القرار المجحف بحق الالاف من التجار  والعمال والموظفين والدكاترة من ابناء اليمن.