الجيش الجزائري يكشف عن تعرض البلاد لـ حرب ودسائس ومؤامرات ويتوعد بالرد

 الجيش الجزائري يكشف عن تعرض البلاد لـ حرب ودسائس ومؤامرات ويتوعد بالرد
 
 
الجزائر _ (الوفاق نيوز): وجه قائد أركان الجيش الجزائري، اليوم الثلاثاء، رسائل جديدة وشديدة اللهجة لأطراف داخلية وخارجية لم يسمها، ركز خلالها على "المشككين"، واتهم تلك الأطراف بـ"محاولة الانتقام من الجزائر".
 
وقال إن "المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد الجزائر والمكائد التي تُدبَّر ضد شعبها، والتي لطالما حذّرنا منها في العديد من المناسبات ليست من نسج الخيال، كما يدعي بعض المشككين، بل هي حقيقة واقعة أصبحت ظاهرة للعيان، ويدرك خلفياتها العام والخاص".
 
وأشار إلى "الحملة المسعورة المركزة الموجهة ضد بلادنا وجيشها، على منابر بعض وسائل الإعلام الأجنبية، وفي شبكات التواصل الاجتماعي".ولفت في السياق إلى أنها "الجزء القليل البارز من هذه الحرب القذرة المعلنة ضد الجزائر، انتقاماً منها على مواقفها المبدئية تجاه القضايا العادلة، وغيرتها على سيادتها الوطنية، وقرارها الحر الذي يأبى الخضوع والخنوع".وشدد المسؤول العسكري على أن "الجيش الجزائري سيعرف كيف يتصدى لكل الذين يكيدون للوطن، ويتربصون به السوء، مسنودا في هذه المهمة السامية بالشعب الجزائري الأبي".
 
واعتبر الفريق سنقريحة أن "التلاحم بين الجيش والشعب مصدر إزعاج لأطراف خارجية وداخلية".
 
 ولفت في السياق إلى أنها "الجزء القليل البارز من هذه الحرب القذرة المعلنة ضد الجزائر، انتقاماً منها على مواقفها المبدئية تجاه القضايا العادلة، وغيرتها على سيادتها الوطنية، وقرارها الحر الذي يأبى الخضوع والخنوع".
 
وشدد المسؤول العسكري على أن "الجيش الجزائري سيعرف كيف يتصدى لكل الذين يكيدون للوطن، ويتربصون به السوء، مسنودا في هذه المهمة السامية بالشعب الجزائري الأبي".
 
 جاء ذلك خلال مراسم تنصيب العميد يحيى علي والحاج قائدا جديدا للدرك خلفاً للواء نور الدين قواسمية.