حصري.. شبكة الجزيرة تجهز خطة إعلامية لدعم حزب الإصلاح والحوثيين في اليمن

 حصري.. شبكة الجزيرة تجهز خطة إعلامية لدعم حزب الإصلاح والحوثيين في اليمن

خاص-(الوفاق نيوز): كشفت مصادر خاصة، عن استعداد قناة الجزيرة القطرية لعمل برامج و أفلام و مقاطع جديدة للنيل من الجيش اليمني ومن القوى المقاومة للحوثيين. 


وقال مصدر خاص في قناة الجزيرة(رفض الكشف عن اسمه) في تصريح لـ الوفاق نيوز، إن شبكة الجزيرة وضعت خطة لدعم حزب الإصلاح (إخوان اليمن) وايضا دعم مليشيات الحوثي الانقلابية. 


وأردف المصدر قائلاً: تضمنت الخطة عبر برامج تلفزيونية واخبار مواقع وتغريدات، للتحريض ضد رجال الجيش في مأرب وحضرموت والمهرة وعدن، وتشويه صورة المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق صالح، وايضا السعودية والإمارات، مؤكدا أن القناة ضخت بالتمويل اللازم، حيث يجري تسجيل لقاءات في مناطق سيطرة الحوثيين وفي مأرب ومناطق أخرى، بطريقة سريه وبالتنسيق مع قيادات حوثية وحزب الإصلاح. 


وأوضح المصدر أن فريق بحث يعمل في أرشيف صنعاء لاستنباط وثائق لإدانة الرئيس السابق علي عبد الله صالح. 


واستبق الصحفي اليمني أحمد الشلفي الموظف في الجزيرة ويتواجد في قطر، قد سّرب جزء بسيط من الخطة، من خلال نشره اتهاما لرئيس أركان الجيش اليمني الفريق صغير بن عزيز، بأنه خائن!. 
وقد ردت وزارة الدفاع اليمنية على مانشره الشلفي، بأنه يخدم مليشيات الحوثي ويساعد معول هدم الدولة اليمنية لصالح المشروع الفارسي. 

وكانت مصادر إعلامية لبنانية كشف مؤخراً، ان "الجزيرة"  دفعت مبالغ كبيرة لأشخاص مقابل الظهور بالحديث وفق ماتريده القناة، وقد تصل أحياناً بدون إظهار الوجه و التلاعب بالصوت.