فيديو.. إنقلاب سيارة مهرب "قات" يمني في السعودية وآخرين يسلبون الحمولة

فيديو.. إنقلاب سيارة مهرب "قات" يمني في السعودية وآخرين يسلبون الحمولة

الرياض-(الوفاق نيوز): تمكنت الجهات الأمنية في منطقة جيزان بالمملكة العربية السعودية، من ضبط مجموعة أشخاص قاموا بأخذ نبتة القات من موقع انقلاب سيارة تحتوي على كمية من القات كان يقودها مقيم من الجنسية اليمنية تم القبض عليه.

وصرٍح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة جيزان الرائد "نايف حكمي"، بأن الجهات الأمنية وهي تتابع جريمة تهريب كمية من القات المخدر في مركبة على أحد الطرق بمحافظة بيش، تعرضت المركبة لحادث انقلاب وقام عدد من الأشخاص في موقع الحادث بجمع عدد من حزم القات المتناثرة على الطريق والفرار بها.

وأشار حكمي إلى أنَّه قد تمَّ القبض على سائق المركبة – مقيم من الجنسية اليمنية – وضبط المركبة والمواد المخدرة، كما أسفرت التحقيقات عن تحديد هوية المتورطين في سلب المواد المخدرة من موقع الحادث والقبض عليهم وضبط المواد المخدرة بحوزتهم، وجرى إيقاف كافة الأطراف واستكمال تحويل القضية للجهات المختصة.

وأشار الرائد إلى ”أن التحقيقات أسفرت عن تحديد هوية المتورطين في سلب المواد المخدرة من موقع الحادث والقبض عليهم وضبط المواد المخدرة بحوزتهم، واستكمال إجراءات تحويل القضية للجهات المختصة“.

وتداولت الصحف المحلية ووسائل الإعلام، مقطعا للحظة نهب الأشخاص "لنبتة القات"  المتناثرة من السيارة المنقلبة على الطريق العام وسط أجواء ماطرة.

وأدرجت منظمة الصحة العالمية القات عام 1973 ضمن قائمة المواد المخدرة، بعدما أثبتت أبحاث المنظمة التي استمرت ست سنوات، احتواء نبتة القات على مادتي ”نوربسيدو فيدرين“ والكاثين“ المتشابهتين في تأثيرهما للأمفيتامينات أو المخدرات.