تعرف على قيمة الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020

 تعرف على قيمة الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020

رياضة-(الوفاق نيوز): القيمة المعنوية لأي ميدالية في أي بطولة أولمبية لا تقدر بثمن، وفي كل أولمبياد يقوم المنظمون بتجسيد تصميم فريد على الميدالية يعكس ثقافة البلد ورموزه، ويختلف وزن وحجم الميدالية من أولمبياد لأخرى.

وفي أولمبياد طوكيو2020  على وجه التحديد، تتسم الميدالية الذهبية بسمات خاصة، كونها مصنوعة في الأساس من المعادن الثمينة المستخلصة من "النفايات الإلكترونية".

الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو مصنوعة من الفضة والذهب، وفقا لموقع "سي إن بي سي"، وللمفاجأة، فإن نسبة الفضة في الميدالية الذهبية تبلغ حوالي 92.5%، في حين يبلغ وزن الذهب المستخدم نحو 6 جرامات فقط.

تزن الميدالية الذهبية الأولمبية نحو نصف كيلوجرام، ويتعين ألا يقل الذهب فيها عن 6 جرامات وإذا تم حساب قيمة هذه الميدالية المادية وفقا لسعر المعادن المكونة لها، فسيبلغ سعرها 820 دولارا.

وهذا الرقم أعلى من قيمة الميدالية الذهبية في الألعاب الشتوية التي أقيمت في مدينة بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية، حيث كان سعرها 577 دولار، بحسب تقييم موقع كوين ابز.

بداية من أولمبياد 1912 في ستوكهولم السويدية، أصبحت الميداليات الذهبية الأولمبية مطلية فقط بالذهب ولكن جدير بالذكر أنه في المزادات العلنية، يتراوح سعر الميداليات الذهبية بين 20 و50 ألف دولار، حيث يعتمد سعر الميدالية على الرياضي الفائز بها، ومدى شعبية الرياضة.

وعادة ما تقدر ميداليات الألعاب الأولمبية الصيفية بأكثر من نظيرتها الشتوية.