إمبراطور اليابان يفتتح أولمبياد طوكيو بمشاركة دول العالم من بينها اليمن

 إمبراطور اليابان يفتتح أولمبياد طوكيو بمشاركة دول العالم من بينها اليمن
 

طوكيو-(الوفاق نيوز): افتتح إمبراطور اليابان، ناروهيتو، اليوم الجمعة، دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020، بمشاركة عدة دول حول العالم من بينها اليمن.

وبحسب وكالة رويترز، فقد انطلق حفل افتتاح أولمبياد طوكيو بحضور ناروهيتو وسط ألعاب نارية في الاستاد الأولمبي، ورفع أعضاء فرق الدفاع عن النفس من الرجال والسيدات علم اليابان مع عزف النشيد الوطني.

وشهد الافتتاح وقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا كوفيد-19 والرياضيين الإسرائيليين الأولمبيين الذين قتلوا في ألعاب 1972.

وستشارك اليمن في دورة الألعاب الأولمبية الحالية المنعقدة في طوكيو ابتداء من اليوم الجمعة July 23, 2021 وحتى 22 آب/أغسطس المقبل في ظل إجراءات احترازية مشددة بسبب جائحة كورونا.

اليمن تشارك في أولمبياد طوكيو بعدد ٥ لاعبين يمثلون ٤ رياضات مختلفة وهي : السباحة ، الألعاب القوى، الجودو بالإضافة الى رماية المسدس الهوائي. 

وتضم قائمة اللاعبين المشاركين الأسماء التالية: 

السباح مختار اليمني والسباحة نوران بامطرف ويشاركان في رياضة السباحة.

 اللاعب أحمد اليعري ويشارك في العاب القوى. 

اللاعبة ياسمين نبيل الريمي وتشارك في رياضية رماية المسدس الهوائي. 

اللاعب أحمد عياش ويشارك في رياضة الجودو. 

بينما تضم قائمة المدربين أربعة أسماء بارزة يتقدمهم مدرب فريق السباحة الأمريكي مايكل يوتروم وفي العاب القوى المدرب رضوان شاني ولرياضة الرماية المدربة أمل مدهش وكذا الكابتن علي الانسي مدرباً لرياضة الجودو.

اليمنيون بدورهم يتطلعون إلى أن تكون هذه المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الحالية المقرر انطلاقها اليوم الجمعة الموافق July 23, 2021 في طوكيو إلى تحقيق مركز متقدم جديد يسعد اليمنيين في ربوع السعيدة، كما ويُأمل من الفريق المشارك أيضا تحقيق إنجازات وليس مجرد الحضور والمشاركة واكتساب الخبرات بالإضافة الى عكس صورة طيبة عن الشباب اليمني المتطلع دومًا لتحقيق المزيد من النجاحات.